النقل البري

مركز الملك سلمان للإغاثة يسيّر قافلة إغاثية عاجلة لمتضرري الفيضانات في باكستان

سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم قافلة إغاثية عاجلة تحمل على متنها 1.188 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية لمتضرري الفيضانات في منطقة جوادر بإقليم بلوشستان غرب جمهورية باكستان الإسلامية، بحضور معالي رئيس وزراء حكومة إقليم بلوشستان سرفراز بكتي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي ومدير فرع المركز في باكستان المكلف عبدالله بن مناحي البقمي ، وعدد من المسؤولين في الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان.
وتحتوي القافلة على 9 آلاف سلة غذائية بوزن 97 كيلوجراما من المواد الغذائية الأساسية، و9 آلاف حقيبة إيوائية للحالات الطارئة مثل الخيام والبطانيات وأدوات المطبخ ومستلزمات النظافة وحفظ المياه ومصابيح كهربائية وألواح الطاقة الشمسية، يستفيد منها 126.000 فرد.

وأوضح السفير المالكي أن هذه المساعدات تأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما اللّه – ضمن الدعم الإنساني الذي تقدمه المملكة للشعب الباكستاني عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.

فيما قدم معالي رئيس وزراء حكومة إقليم بلوشستان سرفراز بكتي الشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعمها للشعب الباكستاني في كل الأوقات الصعبة، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات الإنسانية ستسهم في التخفيف من معاناة الأسر المتضررة من موجة الفيضانات.

وتأتي هذه المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للدول والشعوب المتضررة في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى