النقل البري

“طرق دبي” تنفذ عدداً من المبادرات المجتمعية

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن تنفيذ مجموعة متنوعة من المبادرات الإنسانية والمجتمعية، تحت شعار “رحلة الخير” بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتستهدف المبادرات، التي سيتم تنفيذها مع المتطوعين من موظفي الهيئة مع مشاركة متطوعين من شركة كيوليس، مُشَغّل مترو وترام دبي، وذلك بهدف تعزيز العمل التطوعي والجماعي لتنفيذ المبادرات والأنشطة والفعاليات الرمضانية، وسيتم استهداف فئات متنوعة منها موظفو الهيئة، وسائقو الحافلات، وسائقو دراجات التوصيل، وسائقو الشاحنات بالإضافة إلى فئة العمال ورواد العبرة.

وتعد مبادرة (وسيلة الخير) النسخة المحدثة من المبادرة السنوية (باص الخير) وهي مبادرة خيرية تضم موظفي الهيئة ومتطوعين من مختلف الفئات سيقومون بتجهيز وتوزيع 8000 وجبة خلال الشهر الفضيل حيث سيتم توصيل الوجبات بواسطة الحافلة المخصصة للمبادرة والعبرة.

ويستفيد سنوياً من هذه المبادرة سائقو الحافلات، وسائقو دراجات التوصيل، وسائقو الشاحنات، ورواد العبرة، وسيزور المشاركون في المبادرة كذلك سكن العمال لتوزيع الوجبات عليهم.

وعلى مستوى التعاون مع الجمعيات الخيرية، ستنفذ الهيئة مبادرة (مشروع إفطار صائم) بالتعاون مع جمعية بيت الخير حيث سيتم توزيع 2000 وجبة يوميا، التي توفّر بدورها خيمة لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين.

ومن المبادرات أيضاً، (البعيد يقرب) وسيتم تنفيذها بالتنسيق مع شركة كيوليس، مُشَغّل مترو وترام دبي، وهي مخصصة لفئات مستخدمي وسائل المواصلات العامة ورواد محطة مترو الغبيبة ومحطة مترو الاتحاد ومحطة مترو جبل علي، وهي مبادرة إنسانية تحث على التواصل مع الأهل والأصدقاء وذلك من خلال وضع (4) كبائن اتصال في محطات المترو ليتمكن مستخدمو هذه المحطات من الاتصال والتواصل مع أقربائهم.

وتتضمن الفعاليات الداخلية الخاصة بموظفي الهيئة مبادرات متنوعة منها (كيف نستعد لرمضان)، التي تتضمن 3 ورش توعوية (عن بعد) تسلط الضوء على السلوكيات الصحية للصائم وأهمية الاهتمام بالتغذية المتوازنة وذلك قبل دخول الشهر الفضيل، وسَتُنَظَّمُ مسابقة عنوانها (من سيربح الفانوس)، التي سيحصل الفائزون من خلالها على قسائم مشتريات.

ولتعزيز التواصل بين الموظفين، تنظم الهيئة فعالية (البازار الرمضاني) ومبادرة (الإفطار الجماعي)، التي تجمع الموظفين مع قيادات الهيئة على وجبة الإفطار، حيث تهدف الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التواصل الاجتماعي بين الموظفين والقيادات لنشر ثقافة التسامح وتقوية العلاقات ما ينعكس بالإيجاب على بيئة العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى