النقل الجوي

الطائرة الـ49 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزة تصل إلى الأردن

وصلت الطائرة الـ49 من الجسر الجوي الكويتي لدعم الفلسطينيين إلى مطار «ماركا» العسكري في العاصمة الأردنية عمان اليوم الثلاثاء وعلى متنها نحو 45 طنا من المواد الغذائية مقدمة من حملة «فزعة لفلسطين» تمهيدا لإنزالها الى غزة.

وقال نائب المدير العام لجمعية الاغاثة الكويتية عمر الثويني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب وصول الطائرة، إن هذه المساعدات الغذائية تأتي ضمن حملة «فزعة لفلسطين».

وأضاف أن حمولة المساعدات الغذائية سيتم تسليمها بالكامل الى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حتى يتم التنسيق مع سلاح الجو في الجيش الأردني لتنفيذ عملية إنزالها لقطاع غزة الذي يعاني حاليا اعتداءات وانتهاكات جسيمة.

وتأتي هذه المبادرة بالتنسيق بين جمعية الإغاثة الكويتية ووزارة الخارجية بتوجيهات أميرية سامية وانطلاقا من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة للأشقاء الفلسطينيين في غزة لتخفيف معاناتهم جراء ما يتعرضون له من عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن الجسر الجوي يتم تنفيذه بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والشؤون والقوة الجوية في الجيش الكويتي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للاغاثة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى