النقل الجوي

طيران الرياض: لا قلق بشأن تسليم صفقة طائرات “بوينغ” في الربع الأول 2025

قال نائب رئيس التواصل والتسويق في طيران الرياض، أسامة النويصر، إن شركة طيران الرياض ستطلق عملياتها التجارية منتصف عام 2025.

وأضاف النويصر، في مقابلة مع “العربية Business”، إن عام 2024 هو عام الاستعداد لإطلاق التشغيل التجاري، ولا قلق لدى الشركة من قدرة شركة “بوينغ” على تسليم طلبية الطائرات الموقعة معها.

وقال إن العام الأول بعد تأسيس شركة طيران الرياض في مارس 2023 شهد إطلاق الإعلان الأول لشراء طلبية طائرات من طراز بوينغ 72 طائرة بوينغ دريملاينر من طراز 787-9.

وأوضح أن الشركة شاركت خلال العام الماضي في معرض باريس الجوي ومعرض دبي للطيران كما عملت على العديد من الشراكات والاتفاقيات التى عملت على توقيعها لإحداث أثر كبير في عمليات الإرساء والتشغيل لطيران الرياض.

وأشار أيضا إلى الاتفاقيات مع المطارات والتى تعد إحدى حلقات سلسلة مترابطة لإطلاق العمليات التشغيلية والطائرة هي الأصل الأهم في العملية.

وقال”نحن حريصون على أن يكون تسليم الطائرات في الموعد المتفق عليه في الربع الأول من 2025، حتى يتم إجراء عمليات الاختبار في الأجواء السعودية، ثم بعد ذلك مع الطيارين والطواقم أيضا”.

وأكد استمرار العمليات التشغيلية فيما يخص شراكة طيران الرياض مع “بوينغ”، كما هي والمستهدف إطلاق العمليات التجارية في 2025 ولا يوجد أي قلق لدى “طيران الرياض” فيما يخص تسليم الطائرات.

وذكر أن العمليات التشغيلية ستنطلق في منتصف عام 2025، بالوجهة الأولى وبعدها يتم الانطلاق إلى سلسلة من الوجهات خاصة أن طيران الرياض يعتمد على المعايير العالمية في الوصول إلى أغلب الوجهات والعواصم الدولية حول العالم.

وقال النويصر إن عدد موظفي الشركة ارتفع من 10 موظفين وقت التأسيس إلى أكثر من 250 موظفا حاليا يعملون لتحقيق هدف الإطلاق التجاري بحلول منتصف عام 2025، موضحا أن الشركة تلقت عبر الموقع الإلكتروني لها مليون طلب توظيف.

وأوضح أن الشركة تستهدف الوصول إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى