النقل الجوي

الصين.. الطيران المدني تكشف نتائج تحقيقها في حادث تحطم طائرة رحلة خطوط شرق الصين

قالت هيئة الطيران المدني الصينية اليوم إن تحقيقها حول أسباب تحطم طائرة رحلة 5735 لخطوط شرق الصين الجوية قبل قرابة عامين، لم يخلص حتى الآن إلى وجود أي مشاكل تتعلق بالطاقم والطائرة والأحوال الجوية قبل انطلاق الرحلة.

وتحطمت طائرة بوينج 737-800 في منطقة جبلية في منطقة قوانجشي بجنوب غرب البلاد في 21 مارس 2022، في أعنف كارثة طيران في الصين منذ 28 عامًا.

وعشية الذكرى السنوية الثانية لتحطم الطائرة، أصدرت إدارة الطيران المدني الصينية تحديثًا طويلًا من سبع فقرات لتحقيقاتها، قائلة إنها فحصت الحطام، وفحصت الحالة الصحية لطاقم الطائرة وظروف العمل في مطار المغادرة.

وقال تقرير الهيئة العامة للطيران المدني: “يظهِر التحقيق أن طاقم الطائرة كان لديهم تراخيص وشهادات سارية وقد اجتازوا الفحص الطبي قبل الرحلة في ذلك اليوم”.

وأردفت بالقول: “قبل الإقلاع، لم يتم العثور على أي أخطاء أو خلل في نظام الطائرة وهيكل جسم الطائرة والمحركات وما إلى ذلك” .. مضيفاً أن فريق التحقيق سيواصل إجراء التحقق وتحليل الأسباب وسيواصل نشر المعلومات حول تقدم التحقيق في الوقت المناسب.

تشترط قواعد المنظمة الدولية للطيران المدني على الدول التي تحقق في حوادث تحطم الطائرات أن تقدم تقريرًا نهائيًا متاحًا للجمهور في غضون 12 شهرًا، أو إذا لم يكن ذلك ممكنًا، تنشر بيانًا مؤقتًا في كل ذكرى سنوية، يتضمن تفاصيل التقدم المحرز في التحقيق وأي مشكلات تتعلق بالسلامة تم تحديدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى