النقل البري

سلطنة عمان.. بدء أعمال إصلاح ورفع كفاءة طريق سيح الخشيته بولاية سناو

بدأت اليوم بلدية شمال الشرقية ممثلة بدائرة المشاريع بأعمال إصلاح ورفع كفاءة الطريق الداخلي بمنطقة سيح الخشيته بولاية سناو في محافظة شمال الشرقية.

وأوضح المهندس محمد بن سالم التوبي مدير دائرة المشاريع ببلدية شمال الشرقية أن المشروع يأتي بعد الأضرار التي سببتها الحالة الجوية مؤخرًا وصاحبها جريان بعض الأودية والشعاب، ما أدى إلى ارتفاع منسوب جريان مياه “مكسار فلج المشق” في منطقة “سيح الخشيته” بولاية سناو، حيث أدى ارتفاع منسوب تدفق المياه إلى تعطيل بعض أجزاء الطريق.

وأشار إلى أن الأعمال المسندة إلى الشركة المنفذة قد بدأ تنفيذها وتتمثل أعمال إصلاح الطريق المتضرر بالكامل ورفع كفاءته بما يتناسب مع الاحتياجات في الحي السكني والمرافق الأساسية بالمنطقة، مثل: المدرسة والأماكن العامة، بالإضافة إلى عمل عبارات صندوقية لاحتواء جريان مياه مسكار الفلج المستمر والاستفادة من تلك المياه، حرصًا من البلدية على تفادي الأضرار والحد من الخطورة المستمرة على مستخدمي الطريق والقاطنين بالمنطقة السكنية.

الجدير بالذكر، أن دائرة المشاريع ببلدية شمال الشرقية تشرف حاليا على عدد من مشاريع التأهيل والصيانة وأعمال إصلاح الطرق ورفع كفاءتها في عدد من ولايات محافظة شمال الشرقية والتي تضررت جراء جريان الأودية والشعاب في الحالات الجوية المتتالية التي مرت على سلطنة عُمان مؤخرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى