المقالاتالنقل الجوي

طيران ناس.. نمو متواصل

بقلم_ فؤاد يوسف الأحمدي

“طيران ناس”.. اسم عندما يتبادر إلى الذهن يأتي مصحوبا بسلسة من الإنجازات والإيجابيات التي جعلت من الشركة السعودية الأفضل، وجعلتني كمواطن أفخر بما نقدمه في عالم النقل الجوي.

التطوير في طيران ناس، لا يتوقف على المستويات كافة، والمتابع لجهود الشركة يجد أنها بشكل دوري توقع اتفاقيات لتحسين الخدمة المقدمة للعملاء، وأخرها الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة stc وسكاي فايف لتقديم خدمة الإنترنت الجوي السريع بتقنية “Air-to-Ground” للمسافرين على متن الطائرات لأول مرة في الشرق الأوسط.

والحقيقة أن الشركة الرائدة، تمضي إلى أبعد الآفاق لخلق منتجات مبتكرة من خلال التعاون مع الشركات الرائدة من مختلف الصناعات، إلى جانب السير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتعزيز مكانتنا كطيران اقتصادي رائد.

ولا يمكن أن أمر مرور الكرام على ما يفعله “بندر المهنا” الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، مع فريقه، وهو ما ساهم في حصول طيران ناس على عدة جوائز عالمية أبرزها جائزة الطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط من مهرجان جوائز السفر العالمية، والتي حصل عليها لستة أعوام متتالية كأفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط (2015، 2016، 2017، 2018 ، 2019 و 2020) وما بعدها.
ولغة الأرقام دائما لا تخطئ، وللجميع أن يفتخر بما حققته “طيران ناس” من إنجازات خلال الفترة الماضية وتحديدا في 2023، إذ استطاعت أن تنقل 11.1 مليون مسافر بزيادة قدرها 28% في عدد المسافرين عن العام قبل الماضي، إلى جانب تسيير 78.3 ألف رحلة، بزيادة 18%، فيما زادت السعة المقعدية بنسبة 22%، وقد تم تدشين 57 وجهة سير جديدة داخليا ودوليا، بالإضافة إلى انضمام 10 دول لشبكة الوجهات الدولية.

طيران ناس لا تنسى “ناسها وأهلها” فهي تؤمن أن قدراتهم عالية عنان السماء، وفي سبيل ذلك وظفت 350 سعودي وسعودية خلال العام الماضي فقط، وقد كان التوفيق حليفهم وحققت الشركة إنجازات عدة، منها الحصول على رابع أفضل طيران اقتصادي في العالم “سكاي تراكس”، وأفضل طيرا اقتصادي في الشرق الأوسط “سكاي تراكس”، وأفضل طيرن اقتصادي في الشرق الأوسط “جوائز السفر العالمية”، إلى جانب تدشين أول تقرير للاستدامة.

ثقتنا لا حدود لها في أن طيران ناس ستظل رائدة في الشرق الأوسط والعالم محلقة بإنجازاتها في أرجاء العالم، وهو ما عهدناه عليها منذ انطلاقها في 2007 وحتى اليوم، فنموها وتطورها متواصل لا يتوقف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى