سيارات

بعد إغلاق ميناء بالتيمور.. شركات صناعة السيارات تعيد توجيه الشحنات المتضررة

ستقوم شركتا صناعة السيارات الأميركية “جنرال موتورز” و”فورد” بإعادة توجيه الشحنات المتضررة بعد انهيار جسر في الولايات المتحدة أدى إلى إغلاق ميناء بالتيمور، لكن الشركتين قالتا يوم الثلاثاء إن التأثير سيكون ضئيلا.

وقالت “جنرال موتورز” في بيان: “نتوقع أن يكون للوضع تأثير ضئيل على عملياتنا. ونحن نعمل على إعادة توجيه أي شحنات من المركبات إلى موانئ أخرى”.

يعد ميناء بالتيمور أكثر الموانئ الأميركية ازدحامًا بشحنات السيارات، حيث يتعامل مع ما لا يقل عن 750 ألف مركبة في عام 2023، وفقًا لبيانات من إدارة ميناء ماريلاند. شكلت السيارات وقطع الغيار 42% من إجمالي واردات ميناء بالتيمور.

وانتشل رجال الإنقاذ ناجين، لا يزال أحدهما في المستشفى، ويبحثون عن المزيد في نهر باتابسكو بعد انهيار جسر فرانسيس سكوت كي البالغ طوله 2.57 كيلومتر في المياه.

جون لولر، المدير المالي لشركة “فورد”، قال إن انهيار الجسر، الذي حدث بعد اصطدام سفينة حاويات بالجسر المكون من 4 حارات في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، سيجبر شركة صناعة السيارات على تحويل الأجزاء إلى موانئ أخرى ويؤثر على سلسلة التوريد الخاصة بها.

وأضاف لولر لـ”بلومبرغ نيوز”: “سيكون لذلك تأثير”. “سيتعين علينا تحويل الأجزاء إلى موانئ أخرى… من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى إطالة سلسلة التوريد قليلاً.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى