النقل البحري

“روساتوم” تعتزم إنشاء برنامج طويل الأمد لتطوير طريق بحر الشمال مع “موانئ دبي”

أعلن رئيس شركة “روساتوم” الروسية، أليكسي ليخاتشوف، أن “روساتوم” تعتزم إنشاء برنامج طويل الأمد لتطوير طريق بحر الشمال بالتعاون مع شركة موانئ دبي العالمية للنقل من الإمارات العربية المتحدة.

وقال ليخاتشوف في مركز التنسيق الحكومي في معرض “روسيا”: “مهمتنا الأكثر أهمية مع شركائنا العرب هي تشكيل تحالف لتطوير العبور عبر طريق بحر الشمال، فالمهمة ليست شراء أو بيع سلع ما لشركائنا العرب”.

وأضاف ليخاتشوف: “المهمة هي وضع برنامج كبير طويل الأمد بمشاركة موانئ دبي العالمية في تطوير مسار بحر الشمال، أولا وقبل كل شيء بنقل الحاويات العابرة، إنهم رائعون في مجال الحاويات، وأحد قادة السوق العالمية، وعندما شكلنا تحالفاً معهم، ولدينا مشروع مشترك، وضعنا أهدافاً استراتيجية”.

ووفقاً له، من الضروري استقطاب كفاءات موانئ دبي العالمية من حيث أنشطة الشحن والتفريغ، وتنظيم خدمات الموانئ، من حيث التأثير على جميع العمليات اللوجستية الموجودة في العالم، إذ ينبغي توظيف هذه الكفاءات في مهام تطوير البعد العالمي لطريق بحر الشمال.

وفي ديسمبر، وقعت شركة “روساتوم” الحكومية وموانئ دبي العالمية اتفاقية حول التعاون الاستراتيجي في السوق العالمية، تهدف إلى تحسين كفاءة التجارة الدولية، في المقام الأول بين دول “بريكس” وشركائها، وكذلك إنشاء سلاسل نقل ولوجستيات عالمية سلسة ومستقرة، ولتحقيق هذا الهدف، من المخطط إنشاء هيئة لوجستية دولية للعمل في الأسواق الروسية والعالمية، كما سيتم تنفيذ الاتفاقية على أساس البنية التحتية الرئيسة بالنسبة لروسيا، بما في ذلك طريق بحر الشمال وأوراسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأميركا الجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى