النقل الجوي

طيران الرياض يوقع شراكة استراتيجية مع شركة “أرتيفاكت” لابتكار أحدث الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي في مجال الطيران

كشف “طيران الرياض” الناقل الجوي الجديد للمملكة العربية السعودية والذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، والمملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع شراكة استراتيجية مع “أرتيفاكت”، شركة الاستشارات العالمية الرائدة في مجال البيانات وخدمات التحول نحو الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف إحداث ثورة في قطاع الطيران من خلال تبني أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، حيث ستركز هذه الشراكة على بناء منصة خاصة بطيران الرياض لتحليل البيانات وتطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي في جميع عملياته التشغيلية والتجارية، وذلك من خلال استخدام أحدث الأدوات السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وسيتمكن طيران الرياض من خلال هذه الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، من تخصيص تجارب الضيوف والارتقاء بخدمة العملاء من خلال قنوات رقمية ذكية، وتحسين عملياته الجوية والأرضية على حدٍ سواء عبر الرؤى والتوقعات والبيانات الآنية، فضلاً عن إطلاق العروض المخصصة للمنتجات التي يوفرها الناقل في عملياته غير الجوية وعلى متن رحلاته، من خلال قنوات مبيعات متكاملة عالية الكفاءة.

ومن جهته، قال آيب ديڤ، نائب الرئيس لقطاع الخدمات الرقمية والابتكار في طيران الرياض: “تعكس شراكتنا مع شركة “أرتيفاكت” التزام طيران الرياض بتبني أحدث التقنيات الرقمية التي نهدف من خلالها لتعزيز التجارب الشاملة لضيوفنا، حيث نستكمل من خلال هذه الشراكة، تعاوننا الاستراتيجي مع العديد من رواد قطاع الطيران حول العالم. و نهدف من خلال تكامل أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى إرساء معايير جديدة في قطاع السفر، وتوفير تجارب رقمية مخصصة لضيوفنا، استعداداً لإطلاق أولى رحلاتنا التجارية في عام 2025″.

وتعليقاً على ذلك، قال راهول أريا، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لـ “أرتيفاكت” في الشرق الأوسط وشمال افريقيا: “تمثل شراكتنا مع طيران الرياض علامة فارقة في مسيرتنا التي أظهرنا فيها التزاماً راسخاً في تطوير حلول متطلبات قطاع الطيران حول العالم. ومن خلال دمج الرؤية الطموحة لطيران الرياض مع خبرتنا الواسعة في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات، فإننا نرسي معايير جديدة كلياً للابتكار في قطاع الطيران”.

وتستعد طيران الرياض من خلال إطلاق أولى رحلاتها التجارية في العام 2025، إلى إحداث ثورة في عالم الطيران والنقل الجوي وتجارب السفر حول العالم، عبر تبنيها لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، حيث يهدف طيران الرياض إلى رسم معالم جديدة لقطاع الطيران وربط المملكة بأكثر من 100 وجهة عالمية، بما يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة والاستراتيجية الوطنية للطيران المتمثلة الى الوصول نحو 330 مليون مسافر للمملكة سنوياً بحلول العام 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى