النقل الجوي

“أريد” تزود الخطوط الجوية القطرية بحلول سحابية متقدمة مدعومة من مايكروسوفت

أعلنت /أريد/ أنها ستزود الخطوط الجوية القطرية بحلول سحابية مدعومة من /مايكروسوفت/، من شأنها أن تعزز السرعة التشغيلية للناقلة الوطنية، وأمنها، وقدرتها التنافسية في المشهد العالمي دائم التطور.

وتدعم هذه الشراكة رحلة التحول الرقمي للخطوط الجوية القطرية، وذلك من خلال تسخير السحابة، وتمكين الابتكار عبر الذكاء الاصطناعي.

وستستفيد /القطرية/ بموجبها من قابلية التوسع والمرونة التي توفرها منصة /Microsoft Azure/ من خلال إعداد السحابة الخاصة من /أريد/، الأمر الذي يعزز إدارة البيانات المركزية، والكفاءة التشغيلية، وحلول تكنولوجيا المعلومات المحسنة.

وستوفر /أريد/ نسيجا شبكيا قويا لمنصة /Microsoft Azure/، متزامنا مع عناصر الشبكة الأخرى لدعم البيئة السحابية الهجينة الشاملة والمصممة خصيصا لتلبية احتياجات العمل للخطوط القطرية.

وعد السيد ثاني علي المالكي، رئيس خدمات الشركات في أريد قطر، التعاون مع /القطرية/ و/مايكروسوفت/ بمثابة شهادة على التزام /أريد/ بقيادة التحول الرقمي في دولة قطر.

وأضاف أنه من خلال الاستفادة من منصة /Microsoft Azure/ وقدرات شبكة أريد، فإننا لا نعزز الكفاءة التشغيلية لـ/القطرية/ فحسب، بل نساهم أيضا في رؤية قطر لبناء مستقبل متقدم تكنولوجيا.

من جهته، أشار السيد أراسنيبالا سرينيفاسان، رئيس تكنولوجيا المعلومات في الخطوط الجوية القطرية، إلى أنه مع الاحتياجات المتطورة للعملاء والسعي لتوفير تجربة استثنائية لهم، فإن /القطرية/ تشرع في رحلة التحول الرقمي، التي ستستفيد من قوة التكنولوجيا السحابية، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات لتحقيق مرونة العمل، والمتانة التشغيلية للناقلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى