النقل البحري

وزير الاتصالات الكويتي: الارتقاء بمؤسسة الموانئ لتكون من موارد الدخل الأساسية

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي الحرص على الارتقاء بمؤسسة الموانئ الكويتية ومعالجة الاختلالات فيها لتصبح احد مصادر الدخل غير النفطية الاساسية للبلاد.

وقال الوزير معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد لقاءه مع موظفي مؤسسة الموانئ الكويتية وبعد صدور قرارات تسكينهم في وظائف اشرافية إن ايرادات المؤسسة انخفضت بمعدل تجاوز 40 في المئة خلال السنتين الماضيتين وهو مؤشر على وجود خلل في إدارة هذا المرفق الحيوي والمهم.

وأضاف معرفي أن المؤسسة احتاجت إلى تحديث وضخ عناصر شابة وتغيير مفهوم إدارة الموانئ وتطويرها لتواكب العصر وهو مااستجوب اتخاذ قرارات بتغيير قياديين في المؤسسة وبشكل اصلاحي يتماش مع خطط الحكومة وتوجهاتها الاستراتيجية للمرحلة المقبلة من جهة وتسكين المناصب الاشرافية الشاغرة من جهة اخرى من رؤساء اقسام ومدراء.

وأوضح ان بعض شواغر الوظائف الاشرافية هذه تواصل على مدى السنتين الماضيتين وكان من احدى اسباب تراجع ايرادات المؤسسة على الرغم من وجود الشباب الكويتي المستحقين لهذه المناصب مشيرا إلى وجود سليبات اعترت عملية تسكين المناصب الاشرافية في المرحلة الماضية.

ولفت إلى أن تسكين الوظائف الاشرافية الحالية والبالغ عددها حوالي 105 وظائف جرى خلال فترة قصيرة وذلك من خلال اعتماد نظام الخدمة المدنية حيث جرى معرفة المستحقين لهذه المناصب في فترة لاتتجاوز الاسبوع وصدرت قرارات ترقيتهم مؤكدا على اهمية الاحساس بالاستقرار الوظيفي لهؤلاء الشباب الذين “نراهن عليهم للوصول بالمؤسسة الى مانصبو اليه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى