النقل البحري

قناة السويس تبحث مع كوريا التعاون في بناء السفن وتقديم الخدمات اللوجستية

قال كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن توترات الأوضاع الراهنة فى منطقة البحر الأحمر انعكست سلبا على استقرار واستدامة سلاسل الإمداد العالمية.

أضاف يونج خلال اجتماعه مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن تلك الأزمة أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أهمية القناة لحركة التجارة العالمية فى ظل تأثر حركة الشحن البحرى من اتخاذ طرق بديلة أطول وأكثر تكلفة.

وأكد على ما تمثله القناة من أهمية خاصة باعتبارها حلقة وصل رئيسية لتعزيز الروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن دورها المهم فى دعم حركة الشحن البحرى والصادرات الكورية.

وأعرب السفير الكورى عن تطلعه لفتح مجالات جديدة للعمل مع قناة السويس فى ضوء اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات المشتركة مع مصر خلال الفترة المقبلة لاسيما فى المجال الاقتصادى والتجاري.

وشمل اللقاء بين رئيس قناة السويس وسفير كوريا الجنوبية التباحث حول سبل التعاون والتنسيق المشترك فى مجالات التحول الرقمى والتنمية المستدامة وبناء السفن والاستزراع السمكى والتحول الأخضر.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس على تطلعه لاستثمار التعاون المشترك لفتح آفاق جديدة للتعاون فى المجالات المرتبطة بصناعة بناء السفن وتقديم الخدمات اللوجيستية.

وأوضح ربيع أن قناة السويس تمضى نحو تنفيذ استراتيجية طموحة لتنمية الأنشطة اللوجستية المرتبطة بالقناة وتحقيق الاستفادة المثالية من عبقرية موقعها الجغرافى بعقد شراكات وجذب الاستثمارات للمشروعات التنموية بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى