النقل البري

“رأس الخيمة للمواصلات” تطلق خدمة النقل السريع بالحافلات “RAK Ride”

أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات، خدمة النقل السريع بالحافلات (RAK Ride) التي تقدم خدمات نقل مباشرة، دون توقف تعمل على خطوط تشغيلية رئيسة بمسارات متعددة.
وتربط هذه الخدمة عدة مناطق في الإمارة خاصة المناطق الصناعية بمركز المدينة، وتؤمن النقل والوصول من أول نقطة إلى آخر ميل بسرعة وكفاءة عالية، لتمكين المستخدمين من الوصول إلى وجهاتهم بسرعة وراحة وأمان.
ويأتي إطلاق خدمة (RAK Ride) ضمن خطة الهيئة للارتقاء بجودة الحياه في الإمارة، وتشجيع وتسهيل النقل الجماعي، وتسهيل تنقل أفراد المجتمع ضمن الوجهات والمسارات المحددة لتطوير خدمات النقل العام للارتقاء بجودة خدمات النقل في إمارة رأس الخيمة.
يذكر أن الخدمة تغطي عدة مناطق في مراحلها المختلفة، حيث تشمل المرحلة الأولى ربط منطقة الغيل الصناعية بمنطقة النخيل في وسط مدينة رأس الخيمة مرورا بمنطقة أذن ومطار رأس الخيمة.
وتستغرق الرحلة قرابة 45 دقيقة بين نقطة الانطلاق “محطة النخيل” وإلى محطة الغيل الصناعية وتبدأ الخدمة من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء، مع إمكانية سداد تعرفة الرحلة عبر خيارات دفع متنوعة، تشمل الدفع عن طريق بطاقات صقر والبطاقات الائتمانية.
وأكد سعادة المهندس إسماعيل حسن البلوشي مدير عام الهيئة أن الخدمة تأتي انطلاقا من خطة رأس الخيمة للتنقل 2030 وتلبية لمقترحات المتعاملين كما تدعم مساعي وجهود الهيئة التي تهدف إلى تطوير حلول النقل العام وتنويع خيارات التنقل بالحافلات العامة لمواكبة التطور الاقتصادي والسياحي المتسارع في إمارة رأس الخيمة.

وقال إن الخدمة تدعم جهود الهيئة في توفير خدمات نقل مستدامة تحاكي أفضل الممارسات العالمية للمساهمة بجعل الإمارة وجهة عالمية رائدة في مختلف القطاعات.
وأشار إلى أن إطلاق الخدمة سيساهم في معالجة عدد من القضايا الشائكة في قطاع النقل وأهمها القضاء على ظاهرة النقل العشوائي لتهريب الركاب والنقل الغير منظم من خلال توفير بدائل نقل تلبي احتياجات المتعاملين، لاسيما أنها خدمة تنقل عبر حافلات صغيرة مريحة ومسارات مرنة تجعلها ملائمة للعديد من الفئات.
كما ستساهم الخدمة في تعزيز البصمة الكربونية من خلال تشغيل حافلات أصغر وأقل استهلاكا للوقود، واتباعها لنظام جدولة مرن وذكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى