النقل الجوي

مطار دبي الدولي يتصدر عالمياً في رحلات A380

تشغل طيران الإمارات خلال شهر أبريل الجاري نحو 4854 رحلة إلى 49 وجهة حول العالم، لتستحوذ بذلك على أكثر من 68.5% من إجمالي عدد الرحلات المجدولة لطائرة A380 ضمن أساطيل الناقلات العالمية والذي وصل إلى 7079 رحلة بحسب تحليل «سيمبلي فلاينغ» لبيانات «سيريوم» المتخصصة في بيانات شركات الطيران والمطارات.

وأظهر التحليل أن طيران الإمارات تسير 526 رحلة أسبوعياً من دبي عبر أسطولها المكون من 119 طائرة من طائرات الإيرباص A380 إلى جميع قارات العالم، حيث تستحوذ أوروبا على العدد الأكبر من رحلات «العملاقة»، ثم آسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الشمالية وأفريقيا وأمريكا الجنوبية على التوالي، ويعد مطار هيثرو الوجهة الأولى لطيران الإمارات، بمتوسط 42 رحلة أسبوعية من دبي.

وكشف التحليل أن مطار دبي الدولي يعد موطناً لأكبر مشغل لطائرات A380. وتصدر المطار قائمة المطارات العالمية من حيث عدد الرحلات والسعة المقعدية لتلك «الطائرة العملاقة»، واستحوذ على المراكز الأولى من أكبر المسارات الجوية لطائرة A380 عالمياً خلال شهر أبريل الجاري.

تنوع

وأظهر التحليل أن مسار دبي – لندن هيثرو يعتبر أكبر مسار لطيران الإمارات على طائرات إيرباص A380 هذا الشهر، حيث تشغل الناقلة 42 رحلة أسبوعياً، علماً أن مطار هيثرو يشهد ما معدله 146 رحلة أسبوعية بطائرة A380 من مختلف شركات الطيران، مما يجعله المطار الثاني الأكثر شعبية لهذا النوع من الطائرات بعد مطار دبي الدولي. فيما يعتبر خط دبي ـ بانكوك ثاني أكثر خطوط طيران الإمارات ازدحاماً بالطائرة A380، حيث تشغل الناقلة الإماراتية 35 رحلة أسبوعية بواقع خمس رحلات يومية.

وكشف التحليل أن طيران الإمارات تشغل 21 رحلة أسبوعياً بمعدل ثلاث رحلات يومية بطائرة A380 على 5 مسارات جوية من دبي، ويختلف العدد الإجمالي للمقاعد على كل مسار بحسب التكوينات المختلفة لأسطول طيران الإمارات من طراز A380، حيث تشغل طيران الإمارات 21 رحلة أسبوعياً إلى مانشستر تتضمن 12098 مقعداً، وتعتبر طيران الإمارات شركة الطيران الوحيدة التي تقوم برحلات سوبر جامبو إلى مانشستر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى