النقل الجوي

مطار دبي الأول عالمياً في تشغيل رحلات “إيرباص A380”

كشف تحليل “سيمبلي فلاينغ” لبيانات “سيريوم” المتخصصة في بيانات شركات الطيران والمطارات، أن طيران الإمارات تشغل خلال شهر أبريل الجاري نحو 4854 رحلة إلى 49 وجهة حول العالم.

وبحسب التحليل، تستحوذ الناقلة بذلك على أكثر من 68.5 بالمائة من إجمالي عدد الرحلات المجدولة لطائرة A380 ضمن أساطيل الناقلات العالمية والذي وصل إلى 7079 رحلة.

وتسير طيران الإمارات 526 رحلة أسبوعياً من دبي عبر أسطولها المكون من 119 طائرة من طائرات الإيرباص A380 إلى جميع قارات العالم.

وتستحوذ أوروبا على العدد الأكبر من رحلات “العملاقة”، ثم آسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الشمالية وأفريقيا وأمريكا الجنوبية على التوالي، ويعد مطار هيثرو الوجهة الأولى لطيران الإمارات، بمتوسط 42 رحلة أسبوعية من دبي.

ويعد مطار دبي الدولي موطناً لأكبر مشغل لطائرات A380، وتصدر المطار قائمة المطارات العالمية من حيث عدد الرحلات والسعة المقعدية لتلك الطائرة، واستحوذ على المراكز الأولى من أكبر المسارات الجوية لطائرة A380 عالمياً خلال شهر أبريل الجاري.

وبحسب التحليل، يعد مسار دبي – لندن هيثرو، أكبر مسار لطيران الإمارات على طائرات إيرباص A380 هذا الشهر، حيث تشغل الناقلة 42 رحلة أسبوعياً، علماً أن مطار هيثرو يشهد ما معدله 146 رحلة أسبوعية بطائرة A380 من مختلف شركات الطيران، مما يجعله المطار الثاني الأكثر شعبية لهذا النوع من الطائرات بعد مطار دبي الدولي.

ويعتبر خط دبي ـ بانكوك ثاني أكثر خطوط طيران الإمارات ازدحاماً بالطائرة A380، حيث تشغل الناقلة الإماراتية 35 رحلة أسبوعية بواقع خمس رحلات يومية.

وتشغل طيران الإمارات 21 رحلة أسبوعياً بمعدل ثلاث رحلات يومية بطائرة A380 على 5 مسارات جوية من دبي، ويختلف العدد الإجمالي للمقاعد على كل مسار بحسب التكوينات المختلفة لأسطول طيران الإمارات من طراز A380.

وتشغل طيران الإمارات 21 رحلة أسبوعياً إلى مانشستر تتضمن 12098 مقعداً، وتعتبر طيران الإمارات شركة الطيران الوحيدة التي تقوم برحلات سوبر جامبو إلى مانشستر.

كما تشغل الناقلة “الطائرة ” على خط دبي – باريس شارل ديغول بمتوسط 21 رحلة أسبوعياً تتضمن 10878 مقعداً أسبوعياً، وتطير السوبر جانبو على مسار دبي – جدة بمعدل 21 رحلة أسبوعياً تتضمن 10483 مقعداً، وهي حالياً شركة الطيران الوحيدة التي تسير بالطائرة العملاقة إلى جدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى