النقل الجوي

مصلحة المطارات الليبية توقع مذكرة تفاهم للاستثمار في مطار طرابلس

أعلنت مصلحة المطارات عن التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة تيرمنال يابي التركية ومجموعة اي آر جي انتيرناشونال الإنجليزية للاستثمار في مطار طرابلس.

ومثل مصلحة المطارات في التوقيع على مذكرة التفاهم، رئيسها محمد بيت المال، ومثل شركة تيرمنال يابي التركية والتي مثلها في التوقيع جينك كوسكون نائب رئيس مجلس الإدارة، فيما مثل مجموعة اي آر جي انتيرناشونال الإنجليزية محمد السيد إبراهيم بصفته مدير ادارة المشاريع بالمجموعة.

وحضر التوقيع عضو مجلس الدولة الاستشاري كامل الجطلاوي، ووكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي خالد السويسي، مساعد رئيس المصلحة محمد فساطوي، إضافة إلى عدد من مديري الإدارات والمكاتب بالمصلحة.

وقال المكتب الإعلامي لمصلحة المطارات إن الشركتان قدمتا مقترحاً لوزارة المواصلات لتشكيل ائتلاف بينهما لتمويل مشروع مطار طرابلس الجديد استناداً إلى خبرتهما الواسعة في مجال الاستثمار في المطارات.

وأشار إلى أن المذكرة التي تم توقيعها تهدف لوضع وتحديد الأسس الفنية والمالية التي سيتم الاتفاق عليها بين الأطراف للمضي قدماً في توقيع عقد نهائي لمشروع الاستثمار والذي سيشمل تمويل مشاريع البنية التحتية وتأهيل المطار وتشغيله بما يضمن تطوير وتحسين الخدمات المقدمة به وتلبية المعايير والمتطلبات المنصوص عليها من قبل منظمة الطيران المدني الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى