النقل البري

قطر.. بدء تشغيل الخط الوردي وجميع محطات الخط البرتقالي في شبكة ترام لوسيل

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، عن انطلاق خدمات ترام لوسيل على الخطوط والمحطات الجديدة ضمن توسعة نطاق خدمات شبكة ترام لوسيل والتي تشمل بدء تشغيل الخط الوردي واكتمال تشغيل جميع محطات الخط البرتقالي في الشبكة.

وأكدت (الرّيل) على أهمية هذه الخطوة الاستراتيجية التي ستسهم بشكل فاعل في تطوير منظومة النقل العام في مدينة لوسيل من خلال توفير شبكة نقل عصرية ومستدامة.

ومع بدء تشغيل هذه المرحلة من الشبكة، اكتمل تشغيل جميع محطات الخط البرتقالي، حيث شملت قائمة المحطات الجديدة بذلك الخط كل من: نيفا، جيل ثعيلب – جنوب، داون تاون لوسيل، شارع الخيل، جبل ثعيلب – شمال، الحديقة الهلالية – شمال، روضة لوسيل، أركية، استاد لوسيل، الياسمين.

كما تشمل هذه المرحلة تشغيل جميع محطات الخط الوردي بداية من لقطيفية وصولًا إلى محطة سيف لوسيل – شمال، وذلك باستثناء محطة ميدان السعد، حيث سيتم الإعلان عن تشغيلها في وقت لاحق. ويوفر الخط الوردي والمحطات التي تم افتتاحها إمكانية الوصول المباشر إلى عديد من المناطق والوجهات الرئيسية في مدينة لوسيل بما في ذلك مناطق السيف، والحديقة الهلالية، ودرب لوسيل، وجزيرة المها وغيرها.

بهذه المناسبة، قال المهندس جاسم الأنصاري، رئيس قطاع تسليم المشاريع في شركدةالرّيل: “نحن سعداء بالإعلان عن توسيع نطاق خدمات ترام لوسيل بإكمال تشغيل جميع محطات الخط البرتقالي ودخول الخط الوردي في الخدمة. خلال الفترة الماضية أنهينا الاختبارات التشغيلية للمرحلة الحالية بنجاح، وسيسهم تشغيل الخطوط والمحطات الجديدة في تطوير منظومة النقل العام في مدينة لوسيل من خلال توفير خدمات نقل ذات آمان وموثوقية عالية للأفراد،حيث نسعى لتلبية احتياجات سكان المدينة وزوارها، وتعزيز التنقل المستدام في مختلف أرجائها”.

وأضاف: “إن توسيع نطاق خدمات ترام لوسيل يعكس التزامنا الراسخ بتحقيق رؤيتنا بشأن دعم جهود الدولة فيما يتعلق بتوفير منظومة نقل متكاملة ومستدامة في قطر. نحن فخورون بالجهود التي بذلتها الفرق العاملة على هذا المشروع ، ونتطلع إلى استمرار تعزيز خدمات الترام وتوسيع نطاقها وافتتاح بقية المحطات في المستقبل القريب لخدمة مقيمي وزوار مدينة لوسيل”.

وتغطي شبكة ترام لوسيل، التي تمتد على مسافة 19 كيلومتر وتشمل 25 محطة موزعة على أربعة خطوط هي البرتقالي والوردي والبنفسجي والفيروزي، الوجهات الرئيسية في مدينة لوسيل مثل مكاتب الجهات الحكومية والأبراج السكنية والمرافق الرياضية ومنطقة المارينا والوجهات الأخرى في المدينة.

وبدون رسوم إضافية، تتيح بطاقات الرحلات للركاب التنقل بين شبكتي مترو الدوحة وترام لوسيل من خلال محطة لقطيفية وهي محطة التبديل التي تعمل حاليًا بين الشبكتين، إلى جانب استخدام الخدمات المصاحبة والتي تشمل حافلات مترولينك ومركبات متروإكسبرس.

ونصحت شركة الرّيل جمهور الركاب بضرورة الالتزام دوماً بتمرير بطاقة الرحلات على الجهاز القارىء في قطار الترام عند الصعود والنزول منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى