النقل الجوي

وزير النقل: مؤتمر مستقبل الطيران يؤكد مكانة المملكة البارزة في صناعة الطيران الدولي

قال صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، إنه تأكيدًا لمكانة المملكة البارزة في صناعة الطيران الدولي، ينطلق برعاية خادم الحرمين الشريفين مؤتمر مستقبل الطيران في العاصمة الرياض بنسخته الثالثة في 20 مايو 2024م، بحضور قادة قطاع النقل الجوي من مختلف أنحاء العالم ورؤساء شركات الطيران العالمية.
وعبر – في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع إكس – عن تطلعه في أن يسهم هذا المؤتمر الذي يأتي في سياق الحراك والنمو الكبيرين الذي يشهده قطاع النقل الجوي السعودي، في دعم النمو وتعزيز التعاون المشترك لتشكيل مستقبل صناعة الطيران، ودعم مستهدفات استراتيجية الطيران المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وتنظم الهيئة العامة للطيران المدني، مؤتمر “مستقبل الطيران” الدولي في نسخته الثالثة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024م، بمدينة الرياض.
وسيبحث المؤتمر الذي سيشارك فيه أكثر من 5 آلاف من خبراء صناعة الطيران في العالم وقادة شركات الطيران العالمية، ومسؤولي سلطات الطيران في الدول المشاركة، قضايا قطاع الطيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتمكين النقل الجوي المتقدم، ومناقشة تعزيز مستوى الربط العالمي.
وسيركز المؤتمر على تمكين جهود مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران الهادفة لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد في الشرق الأوسط، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة في هذا القطاع الحيوي والمهم.
كما سيجمع نُخبة من قادة الدول والمسؤولين التنفيذيين بشركات الطيران العالمية، والمصنعين والمديرين التنفيذيين للمطارات، وقادة الصناعة، لتشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي.
وكان مؤتمر “مستقبل الطيران” الدولي قد شهد في نسخته الثانية مشاركة (60) دولة، وتوقيع (52) اتفاقية ومذكرة تفاهم، و (116) اجتماعًا ثنائيًّا، وإطلاق عدد من السياسات والإستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، إضافة إلى توقيع عدد كبير من الشراكات بين القطاعات الحكومية والقطاعات الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى