النقل البري

الأشغال البحرينية: الانتهاء من الجزء الشمالي بمشروع تطوير مجمع 575 في الجنبية

قام المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال، بزيارة تفقدية لمجمع 575 بمنطقة الجنبية، وذلك للاطلاع على سير الأعمال في المشاريع التطويرية بالمجمع، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

وقال الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة إنه يجري العمل على تطوير الجزء الجنوبي من المجمع المذكور، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 48%، في حين تم الانتهاء من أعمال تطوير الجزء الشمالي.

وأشار إلى أن المشروع يعد أحد المشاريع المدرجة على برنامج تطوير المناطق الداخلية، والتي تأتي في ظل مواكبة التطور العمراني في المنطقة، حيث يعتبر من المشاريع الشاملة التي تتضمن أعمال الطرق وإنشاء شبكة صرف صحي وشبكة لتصريف مياه الأمطار، إلى جانب أعمال نقل وحماية الخدمات في المنطقة، بالإضافة إلى رصف الطرق بالأسفلت، وتعبيد الأرصفة الجانبية بالطوب، وإنشاء طرق خدمة، ومواقف سيارات في الأماكن المتاحة، كما سيتم تركيب أعمدة الإنارة في المنطقة بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء، مع توفير متطلبات السلامة المرورية وبعض أعمال التجميل والتشجير على جانبي الطرق.

وأضاف أن هذا النوع من المشاريع المتكاملة يسهم بشكل إيجابي في تقليل الفترة الزمنية للعمل، بالإضافة إلى الخروج بمشروع متكامل فيما يتعلق بالبنية التحتية، وما لذلك من آثار إيجابية على القاطنين ومرتادي المنطقة، مع ارتفاع حجم الحركة المرورية، وزيادة الكثافة السكانية، وتزايد أعداد المجمعات التجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى