النقل الجوي

2.6 مليون مقعد مجدول بين الإمارات والمملكة المتحدة في الصيف

أظهرت بيانات مؤسسة أو إيه جي الدولية، المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن إجمالي حجم السعة المقدرة بين الإمارات والمملكة المتحدة خلال فصل الصيف يصل إلى نحو 2.58 مليون مقعد.

وأشارت البيانات إلى أن الخط يعد من أنشط خطوط الطيران العالمية؛ بدعم من رحلات طيران الإمارات التي تستحوذ على الحصة الأكبر من الرحلات.

أضافت أن إجمالي حجم السعة المقعدية بين الإمارات وفرنسا يصل إلى أكثر من 714.3 ألف مقعد خلال فصل الصيف، فيما يصل إجمالي المقاعد بين الإمارات وألمانيا إلى أكثر من مليون مقعد.

ونما إجمالي السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة في مطار دبي الدولي خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 9.5 بالمائة على أساس سنوي.

ووصلت السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة إلى 19.6 مليون مقعد مجدول (نحو 39.2 مليون مقعد في الاتجاهين) خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2024، مقابل 17.9 مليون مقعد مجدول (35.8 مليون مقعد في الاتجاهين) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت الدراسة مطار دبي الدولي لا يزال يواصل تصدر مطارات العالم في السعة المقعدية على الرحلات المجدولة، لافتة إلى أن حجم السعة في «مطار لندن هيثرو» المصنف ثانياً أقل بنسبة 22 بالمائة مقارنة بـدبي الدولي.

وأكدت أو إيه جي أن الأداء القوي الذي يواصل «دبي الدولي» تسجيله؛ إذ استطاع أن يضيف نحو 1.7 مليون مقعد (3.4 مليون مقعد في الاتجاهين) إلى رصيده خلال الفترة بين يناير وأبريل 2024، مقارنة بمستويات العام الماضي.

واستقطب مطار دبي الدولي 10 شركات طيران جديدة، العام الماضي، إضافة إلى استئناف الرحلات لناقلتين؛ ما أسهم في تعزيز التعافي في أعداد المسافرين، وزيادة أعداد الرحلات في المطار. وشهد المطار ارتفاعاً كبيراً في أعداد المسافرين خلال عام 2023؛ إذ نما إجمالي عدد المسافرين بنسبة 31.7 بالمائة ليصل إلى نحو 87 مليون مسافر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى