النقل الجوي

قائد القوات الجوية المصرية: معرض مصر الدولي للطيران بالعلمين منصة دولية لتبادل الرؤى في قطاعات الطيران المختلفة

في غضون أربعة أشهر من الآن تنطلق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران Egypt International Airshow خلال الفترة من 3 وحتى 5 من سبتمبر القادم في نسخته الأولى والمزمع إقامته بمطار مدينة العلمين الساحرة بالساحل الشمالي المصري.

ويقام المعرض برعاية ودعم فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ظل الجمهورية الجديدة التي أسسها وشهد مؤخراً افتتاح عاصمتها الإدارية الجديدة، ويسعى خلال الفترة القادمة لاستكمال رحلة البناء والتطوير في جمهورية مصر الجديدة التي مرت بالعديد من التغيرات الجذرية الهادفة للتنمبة تحت ولايته الحكيمة.

ومعرض مصر الدولي للطيران هو معرض واعد في مجال الطيران والدفاع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث يجذب جمهورًا عالميًا من المتخصصين في الصناعة والمسؤولين الحكوميين والأطراف ذات الصلة بقطاع الطيران. وتعِد نسخة هذا العام بجذب أكثر من 250 شركة للمشاركة، تمثل مجموعة واسعة من القطاعات في صناعة الطيران والدفاع وتضم أسماء عالمية كبرى في صناعة الطيران أكدت مشاركتها.

ومن جانبه، صرح السيد الفريق طيار محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية المصرية المشاركة في تنظيم المعرض، الذي يهتم بأنظمة الدفاع ضمن ما يقدمه من خيارات للمشاركين، قائلا: “يمثل هذا الحدث العالمي فرصة كبيرة لتعزيز قنوات الاتصال بين المشاركين. ومن خلال دراسة التقدم التكنولوجي للشركات العالمية في قطاعات الطيران والفضاء المدني والعسكري، سيكون الحدث بمثابة منصة مثالية لتبادل المعرفة والنقاشات المثمرة حول الرؤى والأفكار.”

وتسعى جمهورية مصر العربية من خلال هذا المعرض الدولي الكبير لاستغلال قدراتها وإمكانياتها التكنولوجية والبشرية في قطاع الطيران المدني والدفاع والتسويق لها إقليمياً ودولياً إضافةً إلى تحقيق الجذب السياحي لأحد منتجعاتها الجذابة مدينة العلمين والتي شهدت طفرة قوية مؤخراً ونهضة عمرانية تضاهي الأحدث في العالم لتصبح في مقام عاصمة مصر الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى