النقل الجوي

إلغاء 40 رحلة جوية في كوريا الجنوبية بسبب الأحوال الجوية السيئة

أعلن مسئولون فى كوريا الجنوبية، إلغاء نحو 40 رحلة جوية فى مطار جيجو الدولى بجزيرة جيجو الجنوبية، بسبب الأحوال الجوية السيئة، ووفقًا لمسؤولين فى مطار جيجو، فقد تم إلغاء نحو 40 رحلة من وإلى جزيرة جيجو حتى الظهر.

وتم إصدار التحذيرات من الرياح القوية على جيجو، مع سريان تحذير بشأن حوادث القص الجوى فى المطار أيضًا، بحسب وكالة “يونهاب” الرسمية فى كوريا الجنوبية.

وطلبت إدارة الأرصاد الجوية الكورية من المسافرين جوًا التحقيق من جداول رحلاتهم مقدمًا، ومن المتوقع أن يؤثر الطقس السيئ على جزيرة جيجو حتى الثلاثاء المقبل.

ولا تزال الأمطار تهطل بمعظم أنحاء البلاد فى الساعة الثانية بعد الظهر، مصحوبة برياح عاصفة ورعد وبرق فى بعض المناطق، بحسب وكالة الأرصاد الجوية.

وصدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة فى المناطق الجبلية بجزيرة جيجو وبعض المناطق فى إقليم جولا الجنوبي، بينما تم إصدار تنبيهات من هطول أمطار غزيرة فى مناطق أخرى بإقليم جولا الجنوبى وإقليم جيونجسانج الجنوبى.

وبسبب هطول الأمطار، ألغيت معظم الفعاليات الاحتفالية فى الهواء الطلق بمناسبة يوم الطفل، مع تأجيل 5 مباريات بيسبول فى دورى البيسبول للمحترفين فى كوريا.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار متراكمة تتراوح ما بين 30 – 80 ملم فى منطقة العاصمة الكبرى (سول ومدينة إنشتون وإقليم جيونج جي) خلال يومى 5 و6 مايو، وما بين 30 – 80 ملم فى المناطق الوسطى، وما بين 50 – 150 ملم فى جزيرة جيجو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى