النقل الجوي

“الاتحاد للطيران” الإماراتية تدرس شراء طائرات من إيرباص وبوينج

قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران يوم الاثنين إن الشركة ستدرس شراء عدد قليل من طائرات إيرباص وبوينج على مدى السنوات الخمس المقبلة في حال أتاحت الشركتين فرصا للتسليم، بحسب تصريحات لوكالة رويترز خلال المعرض التجاري السياحي لسوق السفر العربي بدبي.

وتخطط شركة الاتحاد للطيران، التي مقرها أبوظبي، لزيادة أسطولها من الطائرات ذات البدن الضيق والعريض إلى 150 طائرة خلال السنوات الخمس المقبلة، مقارنة مع نحو 80 لديها حاليا، وهو ما يعني إنها تخطط لإضافة ما بين 10 إلى 15 طائرة جديدة سنويا.

وتتطلع إمارة أبوظبي لجمع مليار دولار من طرح الاتحاد للطيران. وأضافت شركة الاتحاد للطيران، وهي شركة خطوط الطيران المركزية في أبوظبي، بنوكاً إلى طرحها العام الأولي المخطط له الذي يمكن أن يجمع ما يصل إلى مليار دولار، بحسب وكالة بلومبرج.

وتم اختيار بنك أبوظبي التجاري، وبنك “أوف أمريكا”، و”بي إن بي باريبا”، و”مورجان ستانلي” للقيام بدور مديري سجل اكتتاب مشتركين في عملية بيع الأسهم المحتملة.

والصندوق السيادي الواقع مقره في أبوظبي “القابضة”، الذي يملك شركة الاتحاد للطيران، يستهدف الإدراج في نهاية العام.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق (القابضة) اختار بالفعل بنوك “سيتي جروب” و”إتش إس بي سي”، وبنك أبوظبي الأول كمستشارين رئيسيين للاكتتاب العام.

وسينتج الاكتتاب العام الأولي لشركة “الاتحاد للطيران” أول شركة طيران رئيسية خليجية متداولة بالبورصة، ويأتي وسط انتعاش في السفر الدولي بعد الوباء.

وأعلنت شركة الطيران الإماراتية عن زيادة في أرباحها السنوية بمقدار خمسة أضعاف في مارس مع قيامها بتوسيع شبكتها للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى