النقل الجوي

توقيع مذكرة تعاون بين طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة للارتقاء بتجربة السفر

وقّعت شركة “طيران الرياض” الناقل الجوي الوطني الجديد متكامل الخدمات الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، والمملوك بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للسياحة، وذلك على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي وهي الاتفاقية التي تتماشى مع رؤية طيران الرياض لربط المملكة بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول العام 2030، حيث سيتعاون الجانبان لإطلاق العديد من المبادرات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسياح.

تتيح مذكرة التفاهم إمكانية الوصول إلى منصات سياحية مثل “مراصد السياحة المستدامة في المدن” (STOCH) لتبقى المعلومات حول السياحة في المملكة، والرياض تحديدًا، متاحة للسياح والضيوف على مدار العام، وذلك في سياق سعي طيران الرياض ليكون الناقل الجوي الأكثر تطورًا في العالم من خلال اعتماد أفضل الممارسات في مجال الاستدامة.

بهذه المناسبة، قال أ. فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة: يسرّنا أن نعمل مع طيران الرياض لرسم ملامح مستقبل القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية. وفي هذه المرحلة، حيث تستعد المملكة، والرياض تحديدًا لاستقبال ملايين السياح الجدد، بات من الضروري أن نتعاون مع أبرز الجهات الفاعلة في القطاع، مثل طيران الرياض، لنتمكن من تقديم أفضل الخدمات والتجارب لكل زائر يطأ أرض المملكة. ونحن نتطلع للبدء بتنفيذ أفكارنا وأفضل الممارسات التي نعتمدها في هذه المرحلة المصيرية في تاريخ المملكة.

يستفيد الضيوف من الشراكة بين طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة، التي ستوفر لهم العديد من المزايا المشتركة ضمن برامج الولاء الخاصة بهم. وسيستمتع المسافرون بالعديد من المكافآت من خلال العروض الترويجية والحوافز المشتركة التي سترفع مستويات الإقبال للسفر إلى السعودية، وغيرها من البلدان، عبر الناقل الوطني الجديد طيران الرياض.

سيتم تبسيط حجوزات تذاكر الطيران لتصبح أكثر راحة من أي وقت مضى، بفضل التعاون في حلول المدفوعات، وتوظيف أفضل التقنيات العالمية والأساليب الرقمية الجديدة، لتحسين تجربة حجز التذاكر لضيوف طيران الرياض والسياح القادمين إلى المملكة العربية السعودية.

سيتعاون طيران الرياض والهيئة السعودية للسياحة لدعم مسرّعة نمو السياحة، ودفع عجلة الابتكار والنمو، وتعزيز الاستدامة في القطاع السياحي. وبموجب هذا البرنامج، ستقوم المؤسستان بتنفيذ العديد من المبادرات المهمة لدعم قطاع السياحة والسفر. ويضطلع طيران الرياض بدور جوهري في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والمساهمة في تنويع الاقتصاد السعودي، وخلق المزيد من الوظائف نحو بلوغ مستهدفات رؤية السعودية 2030.

باعتبارهما من المؤسسات الرائدة عالميًا، ستضافر “طيران الرياض” والهيئة السعودية للسياحة جهودها لتطوير وإنتاج العديد من منتجات السياحة والسفر التي ترتقي بتجربة المسافرين بشكل عام. ويحرص “طيران الرياض” على الارتقاء بمعايير الخدمات في قطاع الطيران، لتكون تجربة الضيوف بأكملها، من مرحلة حجز التذاكر وحتى الإقلاع والوصول بغاية الراحة والسهولة.

يشار إلى أن طيران الرياض احتفل مؤخرًا بمرور عام على إطلاقه رسميًا، وأبرم العديد من الاتفاقيات والشراكات الكبرى مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية، استعدادًا لإطلاق أولى رحلاته التجارية منتصف العام 2025.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى