النقل البحري

دي بي ورلد” تستكمل توسعة رئيسية في ميناء الحمرية بدبي

أعلنت مجموعة دي بي ورلد، موانئ دبي العالمية،  عن استكمال مشروع توسعة ميناء الحمرية في دبي.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الجمعة، تلقي معلومات مباشر نسخة منه، إن استكمال المشروع يعد إنجازاً هاماً يُعزّز البنية التحتية للقطاع البحري، ويرفع مستوى القدرة التشغيلية للميناء، كما يُرسّخ مكانته المحورية كمركز حيوي للبضائع في منطقة الخليج وشرق إفريقيا والهند.

ويقع ميناء الحمرية في البر الرئيسي لمدينة دبي بالقرب من جزر ديرة؛ وشهد مراحل مختلفة من النموّ والتحوّل اتساقاً مع تطوّر الحركة البحرية الدؤوبة في الإمارة.

وتم تدشين مشروع التوسعة عام 2022، في ظل الالتزام الثابت بالرؤية الطموحة نحو تعزيز مكانة دبي كمركز بحري عالمي. وشملت عمليات التوسعة بناء جدار رصيف إضافي بطول 1,150 متراً للتوسع بقدرات الرسو أمام مجموعة واسعة من السفن، بدءاً من السفن العربية التقليدية الخشبية “الدَّهْو أو الداو”، ووصولاً لسفن البضائع السائبة وسفن الدحرجة الحديثة.

يلعب ميناء الحمرية دور أساسي في حركة السفن الشراعية التقليدية والبضائع خاصة بضائع الثروة الحيوانية والخضراوات والفواكه. بالإضافة إلى قدرته على استيعاب 156 قارب صيد في آن واحد، مما يؤكد على دوره المركزي في دعم قطاع صيد الأسماك.

أظهرت نتائج أعمال مجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد المحدودة) عن السنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2023 ارتفاع العوائد بنسبة 6.6% على أساس معلّن لتبلغ 18.25 مليار دولار (67 مليار درهم).

وبنهاية العام الماضي أيضا ارتفعت قيمة الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 1.9% لتبلغ 5.1 مليار دولار (18.7 مليار درهم)، مع هامش الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 28.0%، بحسب بيان صادر من الشركة اليوم الخميس.

وارتفعت قيمة الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 1.9% وبلغ هامش الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 28.0% خلال العام، فيما بلغ هامش الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس المقارنة المثلية 28.9%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى