الشحن

“القطرية” تُعزز علاقتها مع “ماليزيا للطيران” بمجال الشحن الجوي

عززت الخطوط الجوية القطرية علاقاتها الاستراتيجية مع مجموعة ماليزيا للطيران – شريكها في تحالف “ون ورلد” من خلال توقيعهما لمذكرة تفاهم مشتركة بين القطرية للشحن الجوي و”ماسكارجو” شركة الشحن الجوي التابعة لمجموعة ماليزيا للطيران.

وحسب بيان “القطرية”، اليوم الاثنين، فإن مذكرة التفاهم تلك تأتي لتُوسع نطاق اتفاقية الرمز المشترك بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الماليزية التي عُقدت في عام 2022 لتوفر للمسافرين المزيد من خيارات السفر.

كما تتيح هذه الاتفاقية المجال أمام شركتي الشحن الجوي من الاستفادة من سعة أسطول طائرات الناقلة القطرية والناقلة الماليزية، وشبكة وجهاتهما العالمية لتعزيز عمليات الشحن الجوي.

سيتمكن عملاء “ماسكارجو” الشحن إلى مدنٍ متنوعة ضمن شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية، في حين بات بإمكان عملاء القطرية للشحن الجوي من الوصول إلى سوق آسيا والمحيط الهادي فضلاً عن وجهات أخرى وسعة إضافية في الوجهات الحالية.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتمكن الناقلتان من الاستفادة من مقر عملياتهما، مطار حمد الدولي ومطار كوالالمبور الدولي، كمحطة استراتيجية لخدمة شبكة الوجهات المشتركة.

كما وستستفيد كلتا الشركتان من خدمات المناولة الأرضية المتطورة في مبنى الشحن الجوي الجديد التابع للقطرية للشحن الجوي في الدوحة.

ووفق البيان فقد عززت “القطرية للشحن” من أسطول طائراتها بعد عملية شراء 34 طائرة جديدة، بالإضافة إلى خيارات لشراء 16 طائرة أخرى، في حين اشترت الخطوط الجوية الماليزية 20 طائرة جديدة من طراز إيرباص A330neo لرحلات المسافرين الجوية مع استخدام جزء مخصص منها للشحن الجوي.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد وقعت اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية الماليزية في عام 2004، ووسعا خلال السنوات شراكتهما، لتضم اليوم 62 وجهة بالرمز المشترك بما في ذلك وجهات في ماليزيا، جنوب شرق آسيا، أستراليا، نيوزيلندا، أوروبا، الأمريكيتين وإفريقيا.

وفي عام 2022، أبرمت الخطوط الجوية القطرية مذكرة تفاهم استراتيجية مع الخطوط الجوية الماليزية لتعزز الشراكة بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى