سيارات

ضوابط تزيين السيارات في الإمارات احتفالا ب اليوم الوطني الإماراتي

رغم جمالية زينة السيارات أثناء الاحتفال، بعيد الاتحاد الإماراتي الواحد والخمسين 2022 إلا أن تزيين المركبات يخضع لبعض القوانين والأنظمة، التي وضعتها إدارات الشرطة لذلك تم الإعلان عن مخالفات سيارات اليوم الوطني بحق من يرتكبون أفعال من شأنها أن تؤثر على سلامة سائق المركبة والآخرين، وعن ضوابط تزيين السيارات في اليوم الوطني الإماراتي الواحد والخمسين لعام 2022. والتي يتم العمل بها ابتداءً من 28 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر 2022، وتالياً ضوابط تزيين السيارات في الإمارات التي يترتب على مرتكبيها مخالفات اليوم الوطني كما أعلنت عنها الشرطة:

-استخدام مواد الرش (الاسبريه)

على الرغم من أن هذه المواد تعبّر عن البهجة والفرح إلا أن استخدامها قد يؤدي إلى حجب رؤية السائقين أثناء القيادة، لذلك يمنع استخدمها وسيتم تحرير مخالفة اليوم الوطني بحق من يفعلون ذلك.

-إدخال زوائد على المركبة

ضمن ضوابط تزيين السيارات عيد الاتحاد 2022 هي واحدة من الممارسات الممنوعة التي يقوم بها السائقون أثناء الاحتفالات والتي تتمثل بإضافتهم لزوائد على المركبة، مثل تركيب سارية العلم وما إلى ذلك، لكن وفق قوانين سيارات اليوم الوطني فهي ممنوعة لأنها تعيق رؤية السائقين.

عبور المشاة

-تغيير المواصفات الشكلية للمركبة

أي عملية ينتج عنها تغيير شكل المركبة إلى شكل مختلف عن الواقع مثل تغيير لون المركبة أو تعتيم وتلوين الزجاج الأمامي أو طمس لوحة أرقام المركبة ممنوعة بشكل قطعي.

-الاستهتار بقيادة السيارة

واحدة من أهم أساسيات ضوابط تزيين السيارات في اليوم الوطني 2022 هي نزول السائق والركاب من المركبة وتركها في الطريق العام مما يتسبب بإعاقة حركة المرور والمشاة. أما مخالفات سيارات عيد الاتحاد بهذه الحالة فهي 500 درهم إماراتي. كما تمنع إقامة المسيرات والتجمعات العشوائية حسب إعلان الشرطة للضوابط والقوانين باليوم الوطني.

-عبور المشاة

تفرض الشرطة مخالفات بحق كل من لا يتقيد بممرات المشاة ولا يعبر من الأماكن المخصصة لذلك.

-ضجيج المركبات

واحدة من أبرز مخالفات سيارات اليوم الوطني هي قيادة مركبة تسبب ضجيجاً وتصدر أصواتاً مزعجة، لذلك سيتم تحرير مخالفة اليوم الوطني قيادة مركبة تسبب ضجيجاً بقيمة 2,000 درهم إماراتي و12 نقطة مرورية.

-الخروج من النوافذ

يتم فرض ضوابط تزيين السيارات في اليوم الوطني حرصاً على سلامة الجميع الخروج من النوافذ يعرض حياة الأشخاص للخطر، لذلك أقرت الشرطة بمنع أي خروج للأفراد من النوافذ أثناء الاحتفال، كما أن تحميل عدد أكبر من المقرر ممنوع أيضاً.

-التفحيط

سواء أكان ذلك خلال فترة الاحتفالات أو بعدها فالتفحيط في الشوارع العامة ممنوع وبشكل كامل في الإمارات، وذلك لأنها تعرض حياة الأشخاص وممتلكاتهم للخطر، وهي من أهم ضوابط الاحتفال في اليوم الوطني الواحد والخمسين التي أكدت الشرطة على منعها.

-جلوس الركاب في الأماكن غير المخصصة لذلك

منعت الشرطة الإماراتية جلوس الركاب في الأماكن غير المخصصة لهم، مثل الجلوس في صندوق سيارات البيك أب وما إلى ذلك، لأنها قد تعرض حياة الركاب للخطر.

ضجيج المركبات

-إلقاء النفايات

تعتبر دولة الإمارات واحدة من أكثر البلدان التي تهتم بنظافة الشوارع والمناطق العامة، لذلك شملت ضوابط تزيين السيارات عيد الاتحاد مخالفة كل من يرتكب فعلاً يؤثر على جمالية الشوارع الإماراتية، مثل إلقاء النفايات والمخلفات من النوافذ.

-عرقلة حركة السير

الاصطفاف العبثي في الأماكن الممنوعة على الطرق الرئيسية والفرعية، مثل الوقوف في الأماكن المخصصة لوسائل المواصلات (مواقف الحافلات وسيارات الأجرة) من شأنه أن يعرقل حركة السير، وبالتالي سيتم فرض مخالفات اليوم الوطني بحق من يفعلون ذلك.

-الخيول والجمال

على الرغم من أن الخيول والجمال تمنح مظاهر البهجة والفرح في المكان، إلا أن ركوبها في الشوارع والميادين سيعرض المركبات وسائقيها لخطر كبير، لذلك أقرت الشرطة منع ركوب هذه الحيوانات أثناء فترة الاحتفال.

-كتابة عبارات غير مناسبة على جسم المركبة

العبارات الجميلة التي تصف جمال الإمارات تعتبر من أجمل المظاهر التي تزين هيكل المركبة، ولكن في حال كتابة عبارات غير مناسبة ومنافية للأخلاق العامة، تعتبر مخالفة لجميع طرق وضوابط تزيين السيارات في اليوم الوطني الإماراتي 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى