سيارات

إيطاليا تنتقد قرار الاتحاد الأوروبي بحظر سيارات البنزين والديزل بحلول 2035

عبرت الحكومة الإيطالية عن اعتراضها مجدداً على قرار الاتحاد الأوروبي بحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول 2035، وصرح وزير النقل الإيطالي ماتيو سالفيني إن القرار “غير مناسب اقتصادياً ولا بيئياً ولا اجتماعياً”.

وتشتهر الحكومة الإيطالية الحالية بمعاداتها للسياسات الأوروبية، كما انتقدت الأجندة البيئية للاتحاد الأوروبي واعتبرها غير مفيدة للبيئة وقد تؤثر على وظائف وحياة عشرات الآلاف من العمال.

كما انتقدت الحكومة الإيطالية قرار الاتحاد الأوروبي بتشديد قوانين الانبعاثات الكربونية في 2025 وخفض الانبعاثات الضارة مرة أخرى بنسبة 25%، خاصة في ظل الزيادات الحادة في أسعار الطاقة والكهرباء وصعوبة تطبيق هذه الخطوات البيئية الطموحة.

ووصل الأمر بدولة مثل سويسرا بالتخطيط لحظر استخدام السيارات الكهربائية كلياً على الطرق العامة باستثناء حالات الطوارئ خلال الشتاء في ظل نقص إمدادات الكهرباء والطاقة من الخارج، ما يوضح حجم الأزمة الحقيقية التي تواجهها أوروبا حالياً، ووجاهة الانتقادات الإيطالية لسياسات الاتحاد الأوروبي.

ويُذكر أن إيطاليا تسعى بشكل خاص لحماية صانعات السيارات الخارقة الإيطالية مثل فيراري ولامبورجيني وباجاني وطلبت من الاتحاد الأوروبي وضع استثناءات خاصة لهم من قوانين الانبعاثات الكربونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى