السفر و السياحة

50 ألف زائر إسبوعيًا.. إقبال كبير على واجهة القطيف السياحية

تشهد الواجهة البحرية والحدائق والمناطق التراثية بمحافظة القطيف، إقبالًا من المواطنين والمقيمين والزوار، إذ يتجاوز عدد المترددين أكثر من 50 ألف زائر إسبوعيًا، ويصل إلى أكثر من 15 ألف زائر في اليوم خلال العطلات الإسبوعية والإجازات.

أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني، أن الأعداد تشكل تحديًا لتلبية رغبات رواد الواجهة بتنفيذ أنشطة ومشروعات جديدة، بما يحقق الرؤى التنموية، في إطار مبادرة أنسنة المدن وجودة الحياة.

تعزيز البعد الإنساني وتوفير المرافق الخدمية والترفيهية

أشار القرني، إلى أن مبادرة أنسنة المدن، تستهدف تعزيز البعد الإنساني، وتوفير أرقى المرافق الخدمية والترفيهية في القطيف، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 وخطتها التطويرية والتنموية الشاملة.

وأضاف أن البلدية تمضي قُدمًا على طريق تعزيز علاقات الشراكة مع القطاع الخاص، وبخاصة على صعيد تنفيذ المشروعات المجتمعية والاستثمارية، وإنشاء الصروح الخدمية التي تحقق تطلعات المجتمع، لتقديم خدمات عصرية في بيئة مثالية تحقق السعادة والرفاهية للسكان.

تحفيز الفرص الاستثمارية النوعية لجميع المواطنين

بيَن القرني، أن البلدية تعمل على تطوير البنية التحية في القطيف بمقومات التطور والتنمية المستدامة، والحرص على تفعيل الأنشطة والفعاليات والمبادرات التنموية والترفيهية، وتحفيز الفرص الاستثمارية النوعية لجميع المواطنين ودعمها.

الواجهة البحرية في القطيف تشهد حضورًا كبيرًا من الأهالي والزوار للاستمتاع بالأجـواء الجميلة ، والمقاهي المميزة.

وأوضح أن الفترة القادمة ستشهد عددًا من المشروعات والمبادرات لتحسين جودة الحياة، ومنها مركز الأمير سلطان الحضاري بحي المجيدية، وبوليفارد بحي الزهراء، ومجمع تجاري بدانة الرامس، والحديقة البيئية وغيرها الكثير من المشروعات التنموية والسياحية التي تلبي الاحتياجات والأذواق الترفيهية والمجتمعية لمختلف الأعمار على حد سواء، بالقرب من أحد أجمل الواجهات البحرية في المنطقة المفعمة بالأهمية التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة.

تعزيز التنمية الاقتصادية والسياحية في محافظة القطيف

أبان القرني، بأن البلدية خصصت العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة، مشيرًا إلى أن هناك المزيد من الفرص التي ستطرح خلال الفترة المقبلة هذا العام، تشمل عدة أنشطة لتعزيز التنمية الاقتصادية والسياحية في محافظة القطيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى