الشحن

“الشريف إكس” توقع مذكرة تفاهم مع شركة غازابل”Gasable”

وقعت “الشريف إكس” لحلول شواحن السيارات الكهربائية مع شركة غازابل”Gasable” المتخصصة في حلول موارد الطاقة مذكرة تفاهم في مجال الطاقة وشحن السيارات الكهربائية. تم التوقيع من قبل المدير التجاري للشريف إكس م. محمد المساوى و أ. علي غنيم الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة غازابل يوم 15 يناير 2023.

وتأتي هذه الاتفاقية الاستراتيجية كحلقة من سلسلة اتفاقيات ومبادرات للشريف إكس في تطوير البنية التحتية في مجال الطاقة، لتشغيل أكبر شبكة شحن المركبات الكهربائية حول المملكة والتي أقدمت عليها بدءًا من الربع الثاني لعام 2022؛ امتدادًا لالتزام “الشريف القابضة” بالمساهمة النوعية في نقل أحدث تقنيات الطاقة النظيفة إلى المملكة مواصلة مساعيها في تمكين شواحن السيارات الكهربائية بالتعاون مع الجهات الرائدة في قطاع الطاقة، بهدف التشجيع على اقتناء وسائل نقل خالية الانبعاثات الكربونية.

وفق ذلك صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة الشريف القابضة أ. نواف بن فايز الشريف:” تشهد شركة الشريف إكس نقلة نوعية وخطوات متسارعة للمضي قدما في تحقيق الأهداف المرجوة بالنهوض بهذا المجال الواعد وكجزء لا يتجزأ من رؤية المملكة 2030. نعمل في الشريف أكس على بناء أنظمة متكاملة لدعم وتسهيل قدوم المركبات الكهربائية الى المملكة، يأتي هذا بالابتكار والتنوع في تقديم الخدمات غير المسبوقة تأكيدًا على الاستراتيجيات والأهداف المعلن عنها من قبلنا.”

ومن جهته أعرب الرئيس التنفيذي لغازابل وعضو مجلس الإدارة السيد علي غنيم عن تفاؤله بالشراكة وفرص التعاون المتعددة مع شركة الشريف إكس: ” ان تطبيق غازابل يتوجه الآن إلى التوسع في نطاق خدمات الطاقة المتجددة وتحديدًا الكهرباء كجزء أساسي من خطة النمو في المملكة العربية السعودية ومواكبة للفرص التي توفرها الجهات الحكومية في هذا النطاق ضمن رؤية 2030.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى