الشحن

“الاتحاد للشحن” تسجل مستويات نمو قوية في خدمات سلسلة التبريد خلال 2023

أعلنت “الاتحاد للشحن”، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع لمجموعة الاتحاد للطيران، عن تحقيق معدلات نمو قوية على أساس سنوي خلال العام الماضي 2023، في خدمتي سلسلة التبريد “فارما لايف” و”فريش فوروارد” الخاصتين بالشركة.

وسجلت “الاتحاد للشحن” أعلى معدلات نقل للمنتجات الصيدلانية في تاريخها، لتحقق زيادة بنسبة 37% في عدد الشحنات مقارنةً بعام 2022، وأيضاً زيادة بنسبة 10% في شحنات البضائع الطازجة والمنتجات سريعة التلف، ليكون 2023 العام الثالث على التوالي الذي تحقق فيه نمواً في كلا نوعي المنتجات على الرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها السوق.

وتعكس هذه الإنجازات الاستثنائية التزام “الاتحاد للشحن” الراسخ بالتميز في تقديم الخدمات اللوجستية للمنتجات الصيدلانية وسريعة التلف، مما يعزز مكانتها الرائدة كأحد أبرز مزودي خدمات الشحن الجوي على مستوى العالم.

واستثمرت “الاتحاد للشحن” بشكل متواصل في مجموعة خدمات سلسلة التبريد وأضافت إليها العديد من المزايا، بما يشمل “فارما لايف” لشحن المنتجات الصيدلانية ومنتجات الرعاية الصحية وعلوم الحياة، بالإضافة إلى “فريش فوروارد” لشحن البضائع الطازجة سريعة التلف، بما فيها الفاكهة والخضروات والألبان والأسماك واللحوم والأزهار.

وتحمل الشركة شهادة اعتماد مركز التميز للمدققين المستقلين من الاتحاد الدولي للنقل الجوي في مجال خدمات نقل المنتجات الصيدلانية والبضائع الطازجة، وتتميز بالتزامها الراسخ بأعلى معايير السلامة والجودة، ما أتاح لها تحقيق معدل امتثال يبلغ 99.1% في شحنات المنتجات الصيدلانية، بالإضافة إلى زيادة حجم سلسلة التبريد على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأثمر افتتاح مركز خدمات “فارما لايف” التابع للشركة عن مضاعفة سعة التخزين والمناولة في سلسلة التبريد، ما أسهم في زيادة عمليات النقل التي نفذتها في هذه السلسلة خلال عام 2023.

وتمتد المنشأة على مساحة 3300 متر مربع، وتشتمل على أحدث التقنيات والميزات، بما في ذلك أرصفة تحميل المواد السائبة المزودة برافعات وأبواب منزلقة سريعة الحركة ونظام عزل، ما يوفر عملية تحميل أسرع وأكثر كفاءة مع تعزيز إمكانية ضبط درجة الحرارة، ويزيد من مساحة التخزين، ويتيح مساحات إضافية لعمليات التجميع والتفكيك، بما يعزز سير عمليات الإنتاج ويطور مرافق سلسلة التبريد المخصصة لخدمات “فارما لايف” في المناولة والتخزين.

ومنذ إطلاق المركز الجديد في يوليو عام 2023، حققت “الاتحاد للشحن” زيادة فورية في حجم المنتجات الصيدلانية التي تنقلها، وسجلت ارتفاعاً بنسبة 39% في يوليو، و40% في أغسطس، و41% في سبتمبر، كما جددت منشأة التخزين والمناولة الخاصة بالمنتجات سريعة التلف.

وتشغّل الشركة مستودعاً مخصصاً للبضائع سريعة التلف تبلغ مساحته 3000 متر مربع مع إمكانية ضبط درجة الحرارة، مما يوفر عمليات نقل أكثر سلاسة لأسطول شاحنات “الاتحاد للشحن” المخصصة لخدمة “فريش فوروارد”، الأمر الذي يجعل من رحلة البضائع سريعة التلف أكثر سهولة وأماناً.

وقال ريان إبراهيم الهدار، المدير العام للمبيعات والحسابات الحكومية لدى طيران الاتحاد: “تنسجم عمليات “الاتحاد للشحن” مع رؤية أبوظبي الرامية إلى أن تصبح مركزاً عالمياً لتقديم الخدمات اللوجستية والمنتجات الصيدلانية والبضائع سريعة التلف. ويساعد التزام الشركة بأعلى معايير الجودة وتعزيز خدماتها وبنيتها التحتية بصورة مستمرة على تحقيق مستويات نمو غير مسبوقة وتعزيز مرونة سلسلة التبريد على مستوى العالم”.

ويتخطى نطاق وصول خدمة “فارما لايف” مقر الاتحاد للشحن في أبوظبي ليغطي أكثر من 62 وجهة وقد طورت الشركة أكثر من 1330 ممرا تجاريا حاصلا على اعتمادي نقل المنتجات الصيدلانية وممارسات التوزيع الجيد، بهدف ضمان سلامة المنتجات، فيما تتعاون بفعالية مع شركات الطيران الشريكة الرئيسية لإنشاء مزيدٍ من الممرات التجارية الحاصلة على اعتماد نقل المنتجات الصيدلانية، بهدف توسيع شبكة عملها من خلال اتفاقيات “فارما لايف” المخصصة لهذا الغرض.

وتوفر “الاتحاد للشحن” أعلى مستويات الجودة في عمليات المناولة لشركات شحن الأدوية ووكلاء الشحن، لا سيما منذ إطلاق ممر “فارما 2.0” لتوزيع الأدوية بين أبوظبي وبروكسل، وذلك من خلال إنشاء ممرات لنقل المنتجات الصيدلانية بين المطارات، إلى جانب مجتمعات مناولة البضائع المعتمدة بموجب خدمة فارما، وقد سجلت الشركة في عام 2023 ارتفاعاً بنسبة 10.3% في حجم البضائع التي تم نقلها عن طريق هذا الممر الأول من نوعه؛ كما شهدت زيادة تتجاوز 70% في شحنات المنتجات الصيدلانية وعلوم الحياة منذ تأسيس الممر.

وأضاف الهدار: “تعمل الشركة حالياً على استكشاف مزيدٍ من الفرص لإطلاق ممرات إضافية بين أبوظبي والأسواق الرئيسية الأخرى، وبالتالي تقديم هذه المزايا إلى مناطق أخرى تلعب دوراً هاماً في إنتاج وتوريد الأدوية الصيدلانية. كما أطلقت الشركة ممر ”فريش كوريدور 2.0″ بين أبوظبي وهولندا، مستفيدةً من النجاح الذي حققه ممر فارما، وهو ما أسهم في ارتفاع حجم شحن البضائع الطازجة بنسبة 42%”.

ووفرت الاتحاد للشحن أيضاً سعة إضافية لسلسلة التبريد لشركائها وللمستهلكين، من خلال إضافة محطات جديدة وزيادة وتيرة الرحلات ضمن شبكتها العالمية، والتي تطورت لتشمل أكثر من 70 وجهة. وتواكب الشركة الطلب المتزايد على سعة الشحن لمنتجاتها المميزة، بما في ذلك خدمتي فارما لايف وفريش فوروارد، وذلك من خلال شبكة الشحن الجوي الواسعة وشبكة رحلات الركاب. ووسعت الاتحاد للشحن عملياتها في آسيا بإضافة وجهة رابعة هي مطار إيتشو في الصين في عام 2023؛ وتوفر حجرات الأمتعة سعة شحن أكبر على امتداد طرق رحلات الركاب الجديدة إلى مطاري كوزيكود وثيروفانانثابورام، حيث تسيّر الشركة سبع رحلات أسبوعياً إلى كلٍ من الوجهتين، بالإضافة إلى سبع رحلات ركاب جديدة إلى تشيناي، مما يرفع العدد الإجمالي للرحلات الأسبوعية إلى 21 رحلة، مدعومة بتوفير خدمة الشحن مرتين أسبوعياً.

واختتم الهدار قائلاً: “استفاد شركاء الاتحاد للشحن من شبكة العمليات الواسعة للشركة في العديد من المناطق الرئيسية، بالإضافة إلى ارتفاع وتيرة الرحلات الجوية على امتداد الطرق التجارية الهامة لتدفق الأدوية والمنتجات سريعة التلف؛ فمثلاً تستحوذ الهند على ما يتراوح بين 30 و40% من الإنتاج العالمي من الأدوية المكافئة، ومخزونات الأدوية المصدّرة إلى أكثر من 200 دولة. وتعمل الدولة على ترسيخ مكانتها بصفتها مركزاً للرعاية للصحية، وهو ما يعزز الطلب على خدمة فارما لايف. وتلتزم الاتحاد للشحن بدعم الأسواق الناشئة والنامية من خلال توفير المزايا الجديدة للمنتجات والتقنيات والخبرات المتخصصة”.

وأعلنت الاتحاد للشحن مؤخراً أنها ستطبق متطلبات محسنة لتفتيش الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة من محطات محددة، بما في ذلك مومباي وبنغالور ودلهي وحيدر أباد وبانكوك وجاكرتا وهانوي وكوالالمبور ومانيلا وسنغافورة. وستعود تلك المتطلبات بالمنفعة على شركاء وعملاء الاتحاد للشحن من خلال تقليل وقت النقل في أبوظبي، وتقليل المناولة وإعادة التعبئة في نقاط النقل، والنقل السريع ومن خلال شحنات الوحدات. كما ستعود بالفائدة على الشحنات القادمة من أستراليا والصين والاتحاد الأوروبي وإسرائيل واليابان وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى