أخبار النقل

بدء العمل على مشروع إنشاء وتطوير امتداد شارع ثابت بن معبد بالعوامية

بدأت بلدية محافظة القطيف، بالعمل على مشروع إنشاء وتطوير أعمال استكمال إنشاء امتداد شارع ثابت بن معبد في العوامية، بطول 120م، وعرض 30م، والذي يأتي ضمن جهود البلدية في المواصلة بتنفيذ عدد من مشروعات تأهيل وتطوير الطرق في مختلف مدن وبلدات المحافظة.

من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني، أن امتداد الشارع يُعد من المحاور الحيوية، حيث إن المشروع سيربط شمال بلدة القديح ببلدة العوامية من جهة الجنوب الشرقي من خلال تقاطعه مع شارع المحمدي بحي شكر الله في العوامية، بالإضافة إلى شارع قيس بن الهيثم.

وأضاف القرني، شملت الأعمال إزالة عدد من العقارات بعد نزع ملكيتها، كما ستشمل تنفيذ كافة أعمال الشارع من سفلتة وأرصفة وإنارة.

وأكد القرني، بأن المشروع يعد أحد نتائج مبادرة الطرق الحضرية التي تهدف لفتح محاور جديدة بالمحافظة تكون رديفاً للمحاور القائمة، وتم تصميم الطريق لتحقيق معايير السلامة المرورية بالمسارات والتقاطعات بما يسهم في تدفق الحركة المرورية عبر ربط الكتل العمرانية ببعضها لتخفيف الضغط عن باقي المحاور.

وأكد القرني، استمرار العمل في جميع مشاريع مدن وبلدات القطيف وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لتحقيق جودة الحياة وتحسين المشهد الحضري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى