النقل الجوي

الشراكة بين “الخطوط السعودية” و “ليليوم” تجلب النقل الجوي بالطاقة الكهربائية إلى المملكة العربية السعودية

في شهر أكتوبر 2022م ، أعلنت “الخطوط السعودية” عن خطتها لشراء 100 طائرة Lilium Jets والتي تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل، لتصبح أول خطوط جوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستثمر في النقل الجوي المستدام.

بتكنولوجيا ألمانية الصنع، طائرات تعمل Lilium Jets بالطاقة الكهربائية بشكل كامل بمعدل إنبعاثات كربونية منخفض مع أداء متميز وهدوء داخل المقصورة. تأتي الطائرات بمقصورة داخلية مجهزة ومرونة عالية في اختيار التكوينات الداخلية بما يتناسب مع احتياجات ضيوف الخطوط السعودية للرحلات الداخلية والإقليمية التي تصل مداها إلى 175 كم وبسرعة تصل إلى 250 كم/س.

من المخطط ان تشمل خدمة الرحلات الجوية التي ستقدمها “الخطوط السعودية” على طائرات Lilium Jets الكهربائية رحلات جديدة مباشرة، بالإضافة إلى رحلات قصيرة المدى لضيوف درجة الأعمال، بما يحقق السياحة المستدامة والسفر بدون انبعاثات كربونية.

عن Lilium

تأسست الشركة في عام 2015م، ويقع المقر الرئيسي للشركة ومنشآتها التصنيعية في مدينة ميونيخ بألمانيا، مع مكاتب تتوزع في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة. تركز الشركة على تطوير حلول مستدامة للسفر المدني والنقل جوا بسرعة وكفاءة عالية دون ترك انبعاثات كربونية ضارة بالبيئة. يتضمن فريق العمل عدة قطاعات منها “الطيران” و”التكنولوجيا” و”البنية التحتية” في شبكة تشمل أوروبا والولايات المتحدة والبرازيل وفريق عمل يتجاوز 800 مهندساً منهم ما يقرب 450 مهندساً في مجال الطيران وفريقاً قيادياً يعمل على تقديم أنجح الطائرات في تاريخ قطاع الطيران. من المتوقع الإطلاق التجاري لطائرات Lilium Jets في عام 2025م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى