النقل الجوي

الخطوط السعودية وجي إي ديجيتال لأنظمة الطاقة توقعان اتفاقية لحلول الطيران 

أبرمت الخطوط السعودية اتفاقية مع جي إي ديجيتال “GE Digital” الشركة الرائدة في مجال تطوير البرمجيات ، لتطوير ثلاثة حلول متخصصة لأنظمة الطيران.  

ووقع الاتفاقية كل من السيد عبد القادر عطية، مدير قسم البيانات في الخطوط السعودية والسيد رامي عيناتي، المدير العام التجاري لمنطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط لفريق برامج الطيران في شركة جي إي ديجيتال.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر جي إي ديجيتال للخطوط السعودية ثلاثة حلول برمجية لتحسين عمليات شركة الطيران الرائدة منذ 77 في المملكة، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة والتطوير لشركة الطيران.

وسيتمكن برنامج Fuel Insight من دعم جهود الخطوط السعودية في تقليل تكاليف الوقود وانبعاثات الكربون، وذلك عن طريق فهم وتحليل بياناتها الخاصة بشكل أفضل. إذ تم تصميم البرنامج لدمج بيانات الرحلة الفعلية بصرياً مع خطط الطيران المقصودة، مما يتيح للمحللين التنقل من التوجهات الكلية لفهم المشكلات على مستوى كل رحلة.

تركز الخطوط السعودية على مستوى السلامة الذي تضعه على قمة أولوياتها في عملياتها، من خلال تتبع ومراقبة أداء أنظمة الأمان على طائراتها، وتحسين الممارسات والعمليات المرتبطة باتجاهات استهلاك الوقود بمرور الوقت، كما تركز أيضا على تحسين سبل الاستدامة لتحسين وتوفير استهلاك الوقود، حيث تم تصميم Safety Insight المقدم من جي إي ديجيتال لدعم الخطوط السعودية في تلك الخطط والمبادرات.

تم تصميم Flight Pulse® من قبل جي إي ديجيتال لتمكين طياري الخطوط السعودية من خلال البيانات الموجزة قبل الرحلة وبعدها، مما يتيح اتخاذ قرارات أكثر استنارة حول الوقود والسلامة.

وفي تعليقه حول الاتفاقية، قال عبد القادر عطية، مسؤول البيانات الاول في الخطوط الجوية السعودية: “إن استثمار السعودية الكبير في أحدث التقنيات المتطورة من جي إي ديجيتال هو جزء من استراتيجيتنا للعمل على أعلى مستويات الكفاءة. بداية من توفير الوقود وتقليل انبعاثات الكربون ووصولاُ إلى تمكين الطيارين من الوصول إلى البيانات حول أداء رحلاتهم الخاصة في أي وقت. إذ تضمن هذه الأنظمة الجديدة اتخاذ الخطوط السعودية قرارات تساعد على تحليل دقيق للبيانات في الوقت الفعلي ودمج أهداف الاستدامة في كل مرحلة من خططنا.”

ومن جهته، قال أندرو كولمان، المدير العام لبرامج الطيران لدى جي إي ديجيتال: “نفخر بعلاقتنا الوطيدة مع الخطوط السعودية، إذ نرى بأن مستقبل الطيران يكمن في دعم وتطوير البرمجة. ولذلك يسرنا أن نرى شركة طيران دولية كبرى تضاعف استثماراتها في التكنولوجيا لتقليل انبعاثات الكربون مع زيادة كفاءة استهلاك الوقود.”

تضع الخطوط السعودية التحول الرقمي في مقدمة استراتيجيتها للنمو، وتأتي هذه الشراكة مع جي إي ديجيتال تعزيزاً لجهودها. إذ تربط الخطوط السعودية في رحلاتها أربع قارات وأكثر من 100 وجهة حول العالم. وذلك باستخدام أسطول من أحدث الطائرات، التي يبلغ عددها 142 طائرة تتنوع بين طراز إيرباص وبوينج الحديثتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى