النقل الجوي

أمير المدينة المنورة يدشن مشاريع رضوى لإنتاج ١٠٠ مليون طائر سنوياً. saudiradwa

بحضور ورعاية سمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، تشهد المدينة المنورة اليوم تدشين أحد المشاريع النوعية بتوقيع عقد شراكة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة، وشركة رضوى السعودية الغذائية المحدودة، التي مثلها رئيس مجلس إدارة شركة رضوى، الاستاذ طارق بن عبدالهادي آل طاهر، والرئيس التنفيذي المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الضراب.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة رضوى وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المدينة المنورة ومثل الوزارة م. أيمن بن محمد السيد مدير عام الفرع، ومذكرة مع صندوق التنمية الزراعية ومثل الصندوق الاستاذ عادل الجمعة نائب رئيس الصندوق. ومن المنتظر أن تسهم هذه المشاريع النوعية في تعزيز أمن وسلامة الغذاء في المنطقة والمملكة بشكل عام، كما ستساهم هذه المشاريع في التنمية وخلق الفرص الوظيفية بما يتوائم مع رؤية المملكة في التنمية ورفع المحتوى المحلي. كما أكد ذلك لـ”عكاظ” رئيس مجلس إدارة شركة رضوى الاستاذ طارق ال طاهر،

اننا في رضوى ومنذ اسست الشركة عام ١٩٧٩م ونحن نعتز بأننا من المساهمين الرئيسين في أمن وسلامة الغذاء، ونشكر وطننا الحبيب لاتاحة الفرصه لنا لكي نكون عضو فاعل من منظومة تعزيز الامن الغذائي في مملكتنا الحبيبه منذ ٤٤ سنه وكذلك المساهمه في الوصول الى الاكتفاء الذاتي.مشيرا إلى أن الهدف من هذه الاتفاقيات المشاركة مع الجهات الرسمية في النهضة الزراعية الواعدة التي تعيشها بلادنا والتي تطمح للوصول لأفضل المستويات والمعايير العالمية تنمويا وحضاريا لاسيما على مستوى الأمن الغذائي الذي اصبح هاجس العالم، وتجاوزناه ولله الحمد، بفضل الله ثم بالرعاية الكريمة والاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بما يحقق الرخاء والازدهار للوطن والمواطن”.

وتابع” ومن ضمن خطط الرؤية تحقيق نقلة نوعية في مجالات الزراعة وحماية البيئة لتحقيق جودة حياة للحاضر والمستقبل بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، ونحن في شركة رضوى نفخر بأننا ضمن منظومة العمل التي تسير وفق توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله، ونفخر بأن(رضوى) منذ ٤٤ عاما مساهم اساسي في تعزيز أمن وسلامة الغذاء في المملكة عموما وفي منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة بوجه خاص”.

وأضاف” نتشرف اليوم بتدشين سمو أمير المدينة المنورة وبحضور وتشريف من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة لمشاريعنا التي ستعزز دور شركة رضوى السعودية في أمن وسلامة الغذاء، حيث تتجاوز الاستثمارات ومشاريع التوسعة نصف مليار ريال، ستخلق العديد من الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة”.

وبيّن آل طاهر” في مشاريع توسعة رضوى السعودية تم اتباع أعلى معايير الاستدامة ونهدف للوصول للحياد الكربوني في ٢٠٣٠م بما يتواءم مع مبادرة السعودية الخضراء، ونحن نعمل جادين لنكون لبنة فاعلة في النمو والتطور التي تسير فيه بلادنا تحت توجيه ورعاية قادتنا الرشيدة”.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة رضوى، المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الضرّاب ” حقق قطاع انتاج الدواجن نجاحات هائلة خلال السنوات الماضية، إذ ارتفع الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن من ٤٢٪ في عام ٢٠١٥ م إلى ٦٨٪ في عام ٢٠٢٢ م مما عزز من الأمن الغذائي ورفع المحتوى المحلي، وخلق آلاف الفرص الوظيفية، ويعود هذا النجاح الى توفيق الله أولا، ثم الدعم والمتابعة المستمرة من وزارة البيئة والمياه والزراعة والجهات ذات العلاقة وبتوجيه من حكامنا حفظهم الله”.

وحول مشاريع التوسعة، أوضح ” تنفذ مشاريع رضوى بصورة نوعية وفق أحدث وأعلى معايير الجودة، وتشمل: محطة مناولة وتخزين حبوب، ومصنع أعلاف بطاقة ٢٤٠ الف طن سنوياً، فقاسة حديثة، مصنع لمصنعات لحوم الدواجن، مسلخ آلي، و١٦ مزرعة حديثة لتربية الدواجن، وستمكن مشاريع التوسعة رضوى السعودية للوصول لإنتاج ١٠٠ مليون طائر سنوياً، وهذا يتواءم مع مستهدفات المملكة لرفع الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن للوصول بإذن الله إلى ٨٥٪ في ٢٠٢٥م بما يرفع المحتوى المحلي ويعزز الامن الغذائي بصورة كبيرة”.

الجدير بالذكر ان شركة رضوى تأسست عام ١٩٧٩م وعرفت بمنتجاتها الرائدة للدجاج الفاخر في المملكة الذي حصدت خلال 44 عاما نجاحاً وسمعة كبيرة من خلال الحرص ال شديد على تطبيق أعلى المعايير، توفير أفضل المنتجات، تلبية احتياجات العملاء، تطوير بنية تحتية أفضل. مما جعل لها سمعة محلية وعالمية مميزة على مستوى منطقتها الجغرافية المكتسب من قبل في 44 عاما من العراقة والجودة

لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع رضوى على الرابط التالي : https://saudiradwa.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى