الخدمات اللوجستية

الفيديو الختامي لمشاركة منظومة الخدمات اللوجستية بمعرض Transport Logistic في ميونخ

شاركت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في معرض لوجستيات النقل 2023 Transport logistic، الذي انطلق في مدينة ميونخ في ألمانيا خلال الفترة 9-12 مايو 2023.

واستعرضت الوزارة خلال في جناحها بالمعرض، أبرز إنجازاتها في النقل البري والبحري والجوي والسككي والطرق والخدمات اللوجستية، وتضمن ذلك تقدم المملكة 17 مرتبة عالميًا في المؤشر اللوجستي الصادر عن البنك الدولي، إلى المرتبة 38 من بين 160 دولة في الترتيب الدولي في مؤشر الكفاءة اللوجستية.
كما استعرضت الوزارة جهود المملكة في تطور القطاع البحري، وإنشاء 6 مناطق لوجستية متكاملة من خلال شركات محلية وإقليمية وعالمية متخصصة في الخدمات البحرية، إضافة إلى وضع حجر أساس أكبر منطقة لوجستية متكاملة في الشرق الأوسط بميناء جدة الإسلامي؛ باستثمارات تبلغ 1.3 مليار ريال على مساحة 225 ألف متر مربع.

كما جرى تسليط الضوء على انتخاب المملكة عضوًا عن المجموعة العربية في انتخابات مجلس منظمة ICAO، وفوزها بمقعد في مجلس المنظمة بدعم استثنائي من 156 دولة عضو.

كما سجلت المملكة 3 مسارات دولية ضمن أكثر 10 مسارات نشاطاً حول العالم لغاية شهر أكتوبر 2022، كما استعرضت الوزارة إنجازات المملكة في القطاع السككي وانتخابها رئيساً لمجلس الهيئة الخليجية لسكك الحديد.

وتهدف المشاركة إلى تمكين وتعزيز دور المملكة العربية السعودية كمركز لوجستي دولي وحلقة وَصْل للقارَّات الثلاث، واغتنام الفرص وجذب الشراكات العالمية وتطوير مجالات النقل والخدمات اللوجستية، بما يسهم في إيجاد بيئة ابتكارية محفزة للنقل، مايسهم في نقل تجربة المملكة في النقل واللوجستيات إلى العالم.

https://twitter.com/NIDLP_2030/status/1657073176520556544/mediaviewer

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى