السفر و السياحة

إندونيسيا.. طريق مكة تودع آخر دفعة من ضيوف الرحمن

غادرت أمس آخر دفعة من حجاج بيت الله الحرام المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” في إندونيسيا، وسط اهتمام بالغ بتسهيل إجراءات سفرهم في مطار سوكارنو هاتا الدولي من قبل الجهات المختصة.

واستفاد حجاج المبادرة من الخدمات المقدمة لهم، إذ أنهوا إجراءات سفرهم بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، لينتقلوا بعد ذلك مباشرة إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات المختصة إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

إشادة وشكر الحجاج

أشاد حجاج بيت الله الحرام في جمهورية إندونيسيا بسهولة وسرعة خدمات مبادرة طريق مكة التي تنظمها وزارة الداخلية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، موضحين أن هذه المبادرة رفعت عنهم عناء الأوقات الطويلة، ولقيت كل التعاون والعمل المشترك بين المملكة وإندونيسيا.

وقدموا شكرهم وتقديرهم إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، نظير الخدمات التي قدمتها المبادرة، ورفعت عنهم عناء الوقت الطويل عبر إنهاء الإجراءات وتسليم وتسلم الأمتعة والمقتنيات الشخصية بالدور السكنية.

كما أشادوا بالتنظيم الذي أسهم في ترتيب رحلتهم لأداء فريضة الحج، وعكس الصورة المشرفة والحضارية للمملكة لخدمة ضيوف الرحمن.

فريق سعودي مؤهل

عمل على خدمة ضيوف الرحمن في إندونيسيا فريق سعودي مؤهل حظي على إشادة كبيرة من قبل الحجاج نظير الخدمات التي قدموها لراحتهم، فيما أعرب أعضاء الفريق عن سعادتهم بالتشرف بخدمة ضيوف الرحمن، مؤكدين أن المبادرة تعكس اهتمام وحرص المملكة العربية السعودية على خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وانبثقت مبادرة طريق مكة وهي إحدى مبادرات وزارة الداخلية، من برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج روية المملكة 2030، بهدف تقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج المستفيدين منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى