النقل الجوي

الكويت تُخصص 40 رحلة جوية لعودة الحجاج

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت، تخصيص نحو 40 رحلة موزعة على وجهتين هما مطارا جدة والمدينة المنورة؛ وذلك لعودة الحجاج من المملكة العربية السعودية.

واستقبل مطار الكويت الدولي اليوم أولى رحلات الحجاج العائدين من بيت الله الحرام بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج وفق إجراءات ميسرة.

وأشارت الإدارة اليوم السبت، إلى أن الرحلات ستتم عبر 5 شركات طيران هي شركة الخطوط الجوية الكويتية من مبنى الركاب (تي4) فيما سيتم تشغيل رحلات شركة طيران الجزيرة من مبنى الركاب (تي5) بينما سيتم تشغيل رحلات الخطوط الجوية العربية السعودية وطيران ناس وشركة اديل من مبنى (تي1)؛ وفق كونا.

وأعلن مدير إدارة العمليات في الطيران المدني الكويتي منصور الهاشمي، أن إجمالي عدد الرحلات المتوقع وصولها اليوم تبلغ نحو 25 رحلة تقل نحو 8135 حاجا.

وأوضح أن الرحلات ستكون موزعة على النحو التالي: 7 رحلات للخطوط السعودية و6 لطيران الجزيرة و5 لطيران ناس و4 للخطوط الجوية الكويتية و3 رحلات لشركة اديل.

وذكر أن بحسب الرحلات المجدولة ستصل يوم غد الأحد نحو 15 رحلة موضحا أن عدد الرحلات في هذه الفترة عادة ما يتغير بسبب دمج بعض الرحلات أو تغيير مواعيدها.

وأعلنت في 20 يونيو/ حزيران الماضي عن تشغيل 75 رحلة خلال موسم الحج الحالي لنقل 9 آلاف حاج إلى بيت الله الحرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى