النقل الجوي

شركات الطيران في دبي الدولي. تشغّل 1.45 مليون مقعد إضافي خلال يونيو

 أضافت الناقلات الجوية العاملة في مطار دبي الدولي نحو 1.45 مليون مقعد مجدول على رحلاتها خلال يونيو الماضي، مقارنة مع يونيو من العام 2022، وذلك بحسب بيانات نشرتها مؤسسة «أو إيه جي» الدولية، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، ما يعكس قوة الطلب في أكبر محور للنقل الجوي الدولي العالم.
وأظهرت أحدث بيانات المؤسسة، حسب ما نشرته “الإمارات اليوم”، أن مطار دبي، الذي يحتل صدارة مطارات العالم في أعداد المسافرين الدوليين، سجل نمواً بنسبة 45.2% في عدد المقاعد المجدولة على الرحلات خلال يونيو 2023، مقارنة بيونيو 2022، حيث سجل المطار أكثر من 4.64 ملايين مقعد الشهر الماضي مقابل نحو 3.19 ملايين مقعد في الشهر ذاته من العام 2022.
وأوضحت بيانات المؤسسة الدولية، أن هذه المكاسب التي سجلها «دبي الدولي» خلال يونيو 2023 تخطت أيضاً مستويات ما قبل الجائحة في الشهر نفسه، حيث سجل نمواً بنسبة 2.5% مقارنة بيونيو 2019 مع وصول حجم السعة المقعدية في مطار دبي الدولي حينها إلى 4.5 ملايين مقعد مجدول.

وبحسب البيانات، سجل مطار دبي الدولي، نسبة النمو الأعلى في السعة المقعدية في قائمة أكبر 10 مطارات في أعداد المسافرين الدوليين حول العالم، معززاً مكاسبه كأكبر مطار في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين للعام التاسع على التوالي.
وواصل مطار دبي أداءه القوي، ليحل في المركز الثاني عالمياً في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات «الدولية والمحلية» معاً، بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأميركي الذي سجل 5.3 ملايين مقعد مجدول خلال يونيو الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى