النقل الجوي

طيران الخليج وإنفورما ماركتس : تنظّمان أكبر مؤتمر للنقل الجوي بالعالم

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج الدكتور جيفري جوه إن المجموعة، بالتعاون مع بشركة انفورما ماركتس، تستعد لتنظيم النسخة التاسعة والعشرين من مؤتمر «روتس وورلد» السنوي للمرة الأولى في تاريخ المملكة، وأضاف أن هذا الحدث – الذي يُعد أحد أهم وأضخم مؤتمرات قطاع النقل الجوي في العالم – سيُقام في أكتوبر من العام 2024.

وتوقع جوه في حديث لـ«الأيام الاقتصادي» أن يعود مؤتمر «روتس وورلد» على مملكة البحرين بفوائد اقتصادية ملموسة وطويلة الأجل، بدايةً من المساعدة على نمو المطار وحتى زيادة النشاط السياحي، وتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 2500 من كبار متخذي القرار من شركات الطيران والمطارات وهيئات السياحة من شتّى أنحاء العالم.

ولفت إلى أهمية هذا الحدث العالمي نتائج إيجابية وأثر ملموس على شبكات الربط العالمية، وإقامة جسور تواصل بين أكثر كثير من شركات قطاع الخدمات الجوية الجديدة عبر اجتماعات المؤتمر، مشيرًا إلى أن المؤتمر يشكل منصة تفاعلية مهمة أمام متخذي القرار لوضع الاستراتيجيات والتوجّهات التي تشكّل ملامح مستقبل الخدمات الجوية في العالم.

وشدد على أهمية هذا المؤتمر في دفع عجلة قطاعات التجارة والسياحة والاستثمار، وتعزيز كفاءة السوق، وقال: «يسرنا استضافة هذا الحدث العالمي في البحرين، والذي يجمع تحت سقفه قادة مجتمع تطوير الطرق الجوية في أحد أهم المراكز اللوجستية في المنطقة، والتي تتميز بالفاعلية الاقتصادية إلى جانب موقعها الفريد بوابة استراتيجية لمنطقة الخليج».

على صعيد ذي صلة، قال جوه إن استطلاعًا أجرته المجموعة خلال شهر سبتمبر الماضي أظهر أن أكثر من 90% من المسافرين المستخدمين لمطار البحرين «ترانزيت» أبدوا رغبتهم في استخدام خدمة «هلا بحرين» التي تأخذهم في جولة مجانية لاكتشاف معالم البحرين السياحية، مضيفًا أن طيران الخليج تعمل على التوسع في هذه الخدمة، بما يتيح تحويل هؤلاء المسافرين إلى سياح.

وأوضح جوه أن جولة «هلا بحرين» المجانية تصل مدتها إلى 3 ساعات، وهي مخصصة للمسافرين الذين تكون المدة بين رحلهم من نقطة انطلاقهم إلى وجهتهم النهائية ما بين 5-24 ساعة، ويتم تنظيم هذه الجولة بالتعاون بين مجموعة طيران الخليج القابضة، مطار البحرين الدولي وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، ووكالة كانو للسفر.

ولفت على صعيد ذي صلة إلى أن طيران الخليج تعمل على التواصل مع شركات طيران إقليمية وعالمية؛ لبحث مزيد من فرص الشراكة والعمل على جذب المسافرين والسياح لمملكة البحرين.

وكان جوه تحدث مؤخرًا عن «خطة طموحة لدى المجموعة من أجل النهوض بدورها في تنمية القطاع السياحي في مملكة البحرين»، وقال إن تلك الخطة تشمل ثلاثة مراحل، جرى إطلاق المرحلة الأولى منها مؤخرًا والتي تشمل الترويج للبحرين محطة توقف لركاب طيران الخليج الذين يمضون ساعات ترانزيت طويلة في البحرين، بحيث بإمكانهم مغادرة المطار لعدة ساعات يستمتعون خلالها بمعالم البحرين السياحية والتراثية.

وأضاف الدكتور جوه أن المرحلة الثانية المقرر إطلاقها في الربع الرابع من العام الجاري تتضمن قيام الناقلة الوطنية بتشجيع ركابها ومستخدمي مطار البحرين بشكل عام على تمضية ليلة أو ليلتين في البحرين، وذلك من خلال باقات مشتركة بالتعاون مع الفنادق بشكل أساسي، وتابع أن المرحلة الثالثة تركز على قيام مجموعة طيران الخليج بوضع البحرين ضمن قائمة عدة مدن سياحية في المنطقة، بحيث تكون البحرين جزءًا أساسيًا من البرنامج السياحي لأولئك السياح الذين يمضون إجازتهم في أكثر من دولة ومدينة بالمنطقة، وأوضح أنه من المقرر أن تبدأ هذه المرحلة في الربع الأول من العام 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى