النقل الجوي

طيران الإمارات تخطط لزيادة أسطولها إلى 350 طائرة خلال 8 سنوات

أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، إن المجموعة تخطط لزيادة أسطولها من 264 طائرة إلى 350 طائرة في غضون الـ 8 سنوات المقبلة.

وأشار في تصريحات اليوم الثلاثاء لـ CNBCعربية، إلى أن برنامج الصيانة من جانب طيران الإمارات لنحو 53 طائرة لمدة عامين تبلغ تكلفته ملياري دولار، في إطار جهود إعادة هذه الطائرات لتناسب المعايير المرتفعة للشركة.

وتجاوز حجم طلبيات شراء الطائرات في اليوم الأول لمعرض دبي في دورته الحالية إجمالي الطلبيات في العام الماضي البالغة نحو 74 مليار دولار تقريباً.

وفيما يتعلق بملف الديون، قال رئيس هيئة دبي للطيران إن خطة طيران الإمارات تستهدف سداد الديون التي تم اقتراضها إبان الوباء على مدى 3 أو 4 سنوات، بعد سداد 9.2 مليار درهم تقريباً في السابق.

وعلى جانب أخر، ذكر أحمد بن سعيد آل مكتوم أن الشركة تستهدف القيام بتجربة جديدة لعمل طائرة بالوقود المستدام، بعد تسيير أول طائرة تعمل بالوقود الأخضر في الفترة الماضية.

وأكد رئيس هيئة دبي للطيران والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن توسع شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي في طلبيات الطيارات يرجع إلى استراتيجية الإمارات لتعزيز قطاعات اقتصادية.

وأضاف أن قطاع الطيران مهم لتنفيذ خطة الإمارات لتعزيز المجال السياحي والمالي واللوجيستي.

وتقدمت طيران الإمارات، في اليوم الأول من معرض دبي للطيران 2023 بطلب لشراء 95 طائرة إضافية ذات جسم العريض، ليصل إجمالي طلبياتها إلى 295 طائرة.

ويقدر مسؤولو القطاع أن شركات الطيران حول العالم تتفاوض خلف الكواليس لشراء عدد يتراوح بين 700 و800 طائرة جديدة، منها عدد تراوح بين 200 و300 من أكبر الطائرات في العالم بينما تسعى لاستئناف خططها تجديد أساطيلها التي تأجلت خلال فترة جائحة كوفيد-19.

يُشار إلى أن شركات الطيران في الشرق الأوسط تخطط لطلب طائرات للرحلات الطويلة بعشرات المليارات من الدولارات مع افتتاح معرض دبي للطيران، أمس الاثنين، مع تجديد طيران الإمارات ثقتها في الطائرة “بوينغ 777 إكس”، بينما تواجه منافسة جديدة من منافسين مثل الخطوط الجوية التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى