السفر و السياحة

الجوية القطرية تحصد ثاني أفضل شركة طيران في العالم 2023

نالت الخطوط الجوية القطرية جائزة ثاني أفضل شركة طيران في العالم لعام 2023، بعد الخطوط الجوية السنغافورية.

في حين نالت الخطوط الكويتية جائزة أفضل شركة طيران محسنة في العالم.

وجاء ذلك في حفل توزيع “سكاي تراكس” المتخصصة بتصنيف خطوط الطيران. جوائزها لعام 2023، بمتحف الطيران والفضاء في معرض باريس الجوي.

الخطوط الجوية القطرية

وبحسب الموقع فقد أجرت الشركة استطلاعات مستقلة للعملاء بتمويل ذاتي عبر أكثر من 325 شركة طيران حول العالم بين سبتمبر 2022 ومايو 2023، كي تجمع نتائج هذه الجوائز.

وبيَّن أن الخطوط الجوية القطرية، الفائزة سبع مرات سابقاً، جاءت في المركز الثاني هذا العام. وتليها خطوط “آنا أول نيبون الجوية” اليابانية في المركز الثالث، ثم “طيران الإمارات” في المركز الرابع، والخطوط الجوية اليابانية في المركز الخامس.

وتميزت “الخطوط القطرية” في درجة رجال الأعمال. إذ حصدت جائزة أفضل صالة في العالم لدرجة رجال الأعمال (صالة المرجان في مطار حمد الدولي).

وأفضل صالة لتناول الطعام في درجة الأعمال، وأفضل درجة رجال أعمال في العالم. كما صنفت كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.

وصنفت “الخطوط الجوية الكويتية”، التي أطلقت للتو خدمة سائق مجانية للمسافرين من الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، كأفضل شركة طيران محسنة في العالم، وفقاً للتقرير.

جوائز مرموقة

وكانت “الجوية القطرية” قد نالت عديداً من الجوائز المرموقة، ومنها جائزة “أفضل شركة طيران في العالم 2022” من “سكاي تراكس” العالمية.

كما حصلت أيضاً، على جائزة “أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم”. وجائزة “أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم”، وجائزة “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” العام الماضي.

وتسيّر الناقلة الوطنية لقطر رحلاتها حاليّاً إلى أكثر من 160 وجهة عالمية. عبر مطار حمد الدولي، مقر عملياتها في الدوحة، والذي اختير كـ”أفضل مطار في العالم” لعامي 2021 و2022، توالياً من قبل شركة “سكاي تراكس”.

في حين أعلنت الخطوط القطرية، في وقت سابق، تحقيق إيرادات سنوية قياسية بلغت 76.3 مليار ريال قطري (21 مليار دولار)، بعد أن استضافت الناقلة بطولة كأس العالم لكرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى