سيارات

رينو وجيلي توقعان اتفاقية شراكة لتطوير تقنيات نقل الحركة لمحركات السيارات

أعلنت شركتا “رينو” الفرنسية و”جيلي” الصينية لصناعة السيارات، توقيع اتفاقية شراكة ملزمة بحصة متساوية لكل منهما لإطلاق شركة جديدة لتقنيات نقل الحركة لمحركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجين.

وستضم الشركة الجديدة 17 مصنعا للمحركات و5 مراكز بحث وتطوير في 3 قارات، وحوالي 19 ألف موظف.

وقالت رينو في بيان، إنها تهدف إلى أن تصبح رائدة عالميا في مجال تطوير وتصنيع وتوريد مجموعات نقل الحركة الهجينة الأفضل في فئتها ومجموعات نقل الحركة لمحركات الاحتراق الداخلي عالية الكفاءة.

وأضاف البيان، أن المبادرة ستقودها رينو و جيلي، حيث ستحتفظ الشركتان بحصتين متساويتين في أعضاء مجلس إدارة لصياغة وتنفيذ الاستراتيجيات وتحديد اتجاه المشروع المشترك.

وسيتواجد فريق تنفيذي بالمقر الرئيسي للشركة الجديدة، والذي من المقرر إقامته في المملكة المتحدة، لتعزيز العمليات، وتحديد الخطط المستقبلية.

وتهدف الشركة إلى الوصول إلى قدرة إنتاج سنوية تبلغ خمسة ملايين من محركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة، والمحركات الهجينة المدمجة، ونواقل الحركة.

ومن المتوقع اكتمال الاتفاقية خلال النصف الثاني من عام 2023.

وبحسب شركة رينو، تقوم شركة “أرامكو” السعودية، التي وقعت خطاب نوايا مع رينو وجيلي في 2 مارس 2023، بتقييم عقد استثمار استراتيجي في شركة تقنيات نقل الحركة الجديدة.

ومن شأن استثمار أرامكو دعم نمو الشركة والمساهمة في البحث والتطوير عبر حلول الوقود الاصطناعي وتقنيات الهيدروجين من الجيل التالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى