النقل البري

المرور: 3 إجراءات مهمة حال تعطل المركبة على الطريق

وجهت الإدارة العامة للمرور، توجيهات مهمة حال تعرضت المركبة لعطل أثناء سيرها على الطرق الرئيسة، لتفادي وقوع الحوادث.

وقال المرور، في تغريدة عبر “تويتر”: “يجب حال تعطل المركبة على الطريق، إخراج المركبة من أقرب طريق آمن مع وضع علامات التحذير تجنباً لوقوع الحوادث المرورية.

إجراءات مهمة حال تعطل المركبة على الطريق

– تشغيل الإشارات التحذيرية

– إخراج المركبة من أقرب طريق آمن

– وضع العلامات التحذيرية تجنباً لاصطدام المركبات بها

أهمية الالتزام بالمسافات الآمنة

وفي وقت سابق، ناشدت إدارة “المرور” قائدي المركبات، الالتزام بالمسافة الآمنة بين المركبات أثناء القيادة، كونها من أهم عناصر الأمان، الحماية من الحوادث.

جاء ذلك على الحساب الرسمي للمرور على مواقع التواصل “تويتر”.

وأكد المرور على أن الالتزام بالمسافات الآمنة يمنح قائد المركبة، وقتا أكبر للتعامل مع التوقفات المفاجئة، ومن ثم تفادي وقوع الحوادث المرورية.

أنواع مسافات الأمان وقياساتها

مسافة قانونية يجب أن تكون بينك وبين السيارة التي أمامك، والتي تمنحك وقتاً وفرصة للتوقف بأمان عند التوقف المفاجئ للسيارة التي أمامك.

وتزيد المسافة كلما زادت السرعة، وهي 5 أمتار إلى 10 أمتار، وتزيد المسافة بمقدار 5 أمتار لكل 10 كم سرعة إضافية على الطرق السريعة.

مسافة الأمان الجانبية:

هي مسافة آمنة يجب تركها بين السيارات من الجانب، وتجنب اصطدام السيارات وتلك المسافة التي يجب ألا تقل عن 1 متر وتصل إلى 2 متر على الطرق السريعة.

مسافة إعطاء إشارة للاتجاه يمينا أو يسارا

قبل الانحراف بالسيارة يمينا أو يسارا، يجب على القائد تنبيه السيارات القادمة من الخلف، بتشغيل ذراع الإشارة الجانبية من مسافة لا تقل عن 100 متر، ألا يتم الانحراف إلا بعد التأكد من خلو الطريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى