النقل الجوي

مطارات سلطنة عمان..استمرار نمو الحركة الجوية ونسبة التعافي تتجاوز 70%

تحرص هيئة الطيران المدني على تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع مختلف الدول وتسعى إلى زيادة تشغيل شركات الطيران من وإلى مطارات سلطنة عُمان إسهامًا منها في دعم نموّ الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية.

وترتبط سلطنة عُمان الآن بعدد من الاتفاقيات الثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم، تهدف إلى تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية، وتوطّد العلاقات في مجال الطيران المدني مع دول العالم.

وأكد سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني على أن الهيئة تسعى خلال الأشهر القادمة إلى التوقيع على 3 اتفاقيات أخرى، وهناك مفاوضات جارية مع العديد من الدول الأخرى، حيث وصل عددها الآن إلى 122 اتفاقية منها 66 اتفاقية هي أجواء مفتوحة بين سلطنة عُمان ودول العالم.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن الهيئة تسعى للاستثمار في هذه الاتفاقيات وفتح نوافذ للناقلات الوطنية بتفعيلها وربط سلطنة عُمان بدول العالم الأخرى، مشيرا إلى أن هناك ما يقارب من 40 شركة عاملة تخدم مطارات سلطنة عُمان إجمالا بين مسقط وصلالة وصحار، ونأمل استقطاب العدد الأكبر في الفترة القادمة.

وأكد سعادة المهندس نايف العبري على أن هناك تناميًا مستمرًّا بالحركة الجوية بمطارات سلطنة عُمان مقارنة بالأشهر الماضية، ونأمل خلال الفترة القريبة القادمة أن تعود هذه الحركة إلى ما كان عليه في العام 2019 عبر تفعيل الناقلات الوطنية وربطها بالعديد من الوجهات الجديدة ودخول طائرات جديدة للناقلات الوطنية واستقطاب وجذب ناقلات أخرى من دول العالم إلى مطارات سلطنة عُمان.

وصرّح سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني بأن مطارات سلطنة عُمان قد استعادت التعافي أكثر مما كانت عليه سابقا حيث وصلت النسبة إلى ما يقارب 70 بالمائة متوقّعا أن تشهد الأشهر القادمة عودة الحركة إلى المطارات بشكل أكثر مما كانت عليه في عام 2019.

وأشارت الإحصاءات الصادرة عن هيئة الطيران المدني إلى أن عدد المسافرين عبر مطارات سلطنة عُمان قد زاد بنسبة 30.3 بالمائة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ليصل عددهم إلى مليون و98.4 ألف مسافر مقارنة ب 842.8 ألف مسافر خلال نفس الفترة من عام 2022م.

وشهدت حركة الطائرات بنهاية شهر يونيو 2023 زيادة بلغت 28.4 بالمائة ليصل عددها إلى 9784 رحلة مقارنة بـ 7622 رحلة بنهاية يونيو 2022 م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى