النقل الجوي

“الخطوط القطرية” تعيد جميع طائرات إيه-350 للتحليق بعد نزاع قانوني مع “إيرباص”

قال مسؤول تنفيذي كبير في الخطوط الجوية القطرية، إن الشركة انتهت من إعادة أسطولها من طائرات إيرباص إيه 350 إلى الخدمة بعد مرور أكثر من عام على تسوية نزاع قانوني نادر الحدوث مع إيرباص حول أضرار لحقت بالطبقة الخارجية من سطح الطائرات.

وقال تييري أنتينوري رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية لـ”رويترز” خلال معرض دولي في برلين “نرى أن هناك فرصا ستنشأ من أن يكون لدينا المزيد من الطائرات في الأسطول”.

أضاف “لذا فإننا نرى الكثير من الإمكانات بين أوروبا وآسيا، وأوروبا وأستراليا، وأوروبا والمحيط الهندي وإفريقيا”.

أقدمت الخطوط الجوية القطرية على خطوة غير معتادة بإعلان مقاضاة إيرباص، أكبر صانع طائرات في العالم، على خلفية أمور تتعلق بالسلامة بعد أن كشفت تشققات في طلاء سطح الطائرة عن فجوات في طبقة فرعية خاصة بالحماية من البرق في الجيل الجديد من طائراتها إيه-350 التي تستخدم في صناعتها مركبات كربونية.

ونفت شركة إيرباص مرارا أي تهديدات تتعلق بالسلامة، ودعمتها في ذلك جهات تنظيمية أوروبية. وتوصلت الخطوط الجوية القطرية لتسوية مع الشركة العام الماضي، مما أدى إلى تجنب اللجوء للمحكمة.

وقال أنتينوري إن أسطول طائرات إيه-350 تم إصلاحه بالكامل وعاد إلى التحليق. “واجهنا مشكلة صغيرة. وتوصلنا إلى حل. وتم إصلاح الطائرات وعادت إلى التحليق الأسبوع الماضي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى