أخبار النقل

تدشين النقل المدرسي بمنطقة مكة المكرّمة

أعلن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرّمة، محمد بن أحمد المدخلي، تدشين انطلاقة النقل المدرسي، اليوم الأربعاء، والوقوف على جاهزية 560 حافلةً تستعد لنقل 20 ألف طالب وطالبة من التعليم العام وذوي الاحتياجات الخاصة في مكة والمحافظات والقرى مع انطلاقة الدراسة الأسبوع المقبل.

وأتاحت إدارة تعليم مكة المكرمة التسجيل الإلكتروني عبر نظام “نور” لأولياء أمور الطلبة الراغبين في الاستفادة من حافلات النقل المدرسية للعام الدراسي الجديد، برسوم تسجيل رمزية تقدر بـ200 ريال فقط للطالب طيلة العام الدراسي، فيما أعفت آلية التسجيل 4 فئات من الرسوم وعدتها مجانية، إذ يمكنهم الاستفادة من خدمات النقل المدرسي دون مقابل مادي.

وأشارت إلى أن الفئات المستثناة من الرسوم المالية هي؛ الأسر الضمانية المسجلة رسمياً في الضمان الاجتماعي، وطلاب الاحتياجات الخاصة وطلاب الإعاقة الصحية في مدارس التعليم العام، وطلاب المدارس المضمومة الأخرى التي صدر فيها قرار وزاري بضمها.

واستهدفت إدارة خدمات الطلاب 300 سائق لتهيئتهم عبر تدريبهم في مجال النقل المدرسي، بالمهارات والمعرفة اللازمة لضمان سلامة الطلاب وتوفير بيئة تعليمية آمنة أثناء النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى