الشحن

دناتا تقدم حلولاً مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز خدماتها للشحن في سنغافورة

أبرمت دناتا، الرائدة عالمياً في خدمات الطيران والسفر، شراكة مع “سبيد كارغو Speedcargo”، مزود حلول التكنولوجيا اللوجستية، لتقديم خدمات شحن متطورة لعمليات “الاتحاد للشحن” في مطار شانغي بسنغافورة.
وسوف يساعد الحلّان التكنولوجيان، “كارغو آي Cargo Eye ” و”أسّيمبل Assemble” من شركة “سبيد كارغو”، القائمان على الذكاء الاصطناعي والمدمجان في مرافق دناتا، على تعزيز الكفاءة اللوجستية الشاملة والرقمنة وتحسين السعة لرحلات “الاتحاد للشحن” اليومية المغادرة من سنغافورة. وجاء إطلاق هذين الحلّين في أعقاب قرار الناقلة باستخدام التكنولوجيا وفقاً للتجارب الناجحة.
ويستخدم حل “كارغو آي” تقنية متقدمة ثلاثية الأبعاد قائمة على الرؤية لمسح والتقاط الأبعاد الدقيقة للحمولة وبيانات الحجم والصور والملصقات، ما يوفر سجلاً رقمياً شاملاً. ويجري بعد ذلك إدخال هذه المعلومات في موقع “أسّيمبل” الذي ينشئ خطة رقمية ويقدم المشورة لفرق دناتا للمناولة حول الطريقة المثلى لبناء منصة نقالة. وتضمن الحلول المبتكرة أن يزيد قسم الاتحاد للشحن السعة إلى الحد الأقصى، مع كفاءة واستدامة أوسع.
وقال تشارلز غالواي، الرئيس التنفيذي الإقليمي لدناتا لعمليات المطارات في منطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية: “تفخر دناتا بقيادة عملية رقمنة عمليات الشحن من خلال حلول تكنولوجية مبتكرة. ومن خلال العمل بحلّي سبيد كارغو، سنتمكن من تزويد الاتحاد للشحن وعملائها بمسارات تدقيق رقمية حول كيفية التعامل مع الشحنات، وتحسين الكفاءة وتوفير خدمة شاملة ذات جودة عالية. وسوف نواصل تعزيز عروض خدماتنا من خلال الرقمنة”.

وتعتبر مرافق دناتا في سنغافورة الأولى ضمن شبكتها العالمية الموسعة التي تطبق تقنية “كارغو آي” و”أسّيمبل”. وتعمل شركة “سبيد كارغو” مع دناتا لنشر الخدمة في مزيد من المحطات العالمية.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة “سبيد كارغو” الدكتور كريشنا كومار نالور، قائلاً: “سوف تتيح هذه الخطوة الأولى في تحول الصناعة تحسين سعة الشحن بشكل شامل، بدءاً من الحجز وحتى تحميل البضائع. ومن شأن حلولنا المدعومة بالذكاء الاصطناعي أن تساعد الاتحاد للشحن على زيادة الطاقة الاستيعابية لأسطولها إلى الحد الأقصى، وتمكين دناتا سنغافورة من رقمنة مناولة البضائع، وبالتالي تحسين إنتاجيتها وكفاءتها في العمليات”.

السنة المالية 2022/ 2023، تعاملت فرق دناتا مع أكثر من 710 آلاف رحلة طيران، و2.7 مليون طن من البضائع، وحمّلت 111.4 مليون وجبة، وسجلت صفقات إجمالية لخدمات السفر TTV بقيمة 1.9 مليار دولار أميركي.
وتخدم دناتا حالياً أكثر من 50 ناقلة جوية في مطار شانغي في سنغافورة، بفريقٍ مكونٍ من 1500 متخصص في مجال الطيران، يتعاملون مع أكثر من 15 ألف رحلة جوية، ويحمّلون أكثر من 3.75 ملايين وجبة، ويناولون أكثر من 250 ألف طن من البضائع سنوياً.
وقال رئيس عمليات الشحن والتسليم في “الاتحاد للشحن” توماس شورمان: “مع إطلاق حلول سبيد كارغو التكنولوجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تعمل الاتحاد للشحن على إحداث تحول في عمليات الشحن الجوي وتحسين سعة الشحن كأحدث خطوة في رحلة التحول الرقمي. وقد تم اختيار سنغافورة كأول محطة تعمل باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة، التي من شأنها تعزيز الكفاءة ورقمنة وتوحيد مناولة الشحن عبر شبكة الاتحاد للشحن وتعزيز مستويات خدمة عملائنا. وقد سعينا، بعد التجارب الناجحة لحلول مناولة الشحن التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، لإيجاد شريك مناولة أرضية لاستخدام كارغو آي وأسّيمبل، وكانت دناتا الخيار الطبيعي، حيث تشارك التزام الاتحاد للشحن باستخدام تكنولوجيا تعظيم الشحن وتعزيز عمليات النقل الجوي”.
تأسست دناتا، التي رسخت مكانة رفيعة كشركة عالمية رائدة في تقديم خدمات الطيران والسفر، في عام 1959، وتقدم خدمات المناولة الأرضية والبضائع والسفر والتموين والتجزئة عالية الجودة في أكثر من 38 دولة عبر القارات الست.

وخلا ل السنة المالية 2022/ 2023، تعاملت فرق دناتا مع أكثر من 710 آلاف رحلة طيران، و2.7 مليون طن من البضائع، وحمّلت 111.4 مليون وجبة، وسجلت صفقات إجمالية لخدمات السفر TTV بقيمة 1.9 مليار دولار أميركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى