النقل الجوي

بوينغ تتعهد بتسليم 400 طائرة من طراز 747 على الأقل خلال عام 2023

وضعت بوينغ هدفًا بتسليم ما بين 400 و450 طائرة خلال العام الجاري.

أكدت شركة تصنيع الطائرات الأميركية بوينغ، التزامها بالتسليمات التي تعهدت بها خلال عام 2023، رغم العقبات التي واجهتها في سلسلة الإمدادات.

وأوضح المدير المالي لشركة تصنيع الطائرات الأميركية، برايان ويست، أن شركته ملتزمة بتسليم 400 طائرة ركاب تجارية من طراز 747 ضيقة البدن خلال العام الجاري، إلا أنها لن تستطيع الوصول إلى الحد الأقصى من التسليمات والبالغ 450 طائرة.

وسرت شكوك بشأن إمكانية التزام بوينغ بتسليم 400 طائرة وفقًا لخطتها، خلال العام الجاري، بعد أن سلمت 100 طائرة في كل من الربع الأول والثاني و70 طائرة فقط في الربع الثالث.

أوضح ويست أن 75% من أصل 220 طائرة من طراز 737 تصنعها بوينغ، ستحتاج إلى مراجعة صناعتها، وسيستغرق الإصلاح وقتًا طويلًا مقارنة بالمشكلة السابقة التي تضمنت مشكلات في الذيل العمودي للطائرة.

وأعلنت بوينغ الشهر الماضي عن تعطل تسليماتها خلال العام الجاري بسبب عيوب في صناعة مكونات الطائرة التي توفرها شركة سبيريت أيروسيستمز “Spirit AeroSystems” الأميركية.

وتتعلق العيوب بثقوب خاطئة في أحد المكونات التي تحافظ على ضغط المقصورة الرئيسية للطائرة.

وقالت سبيريت إن بوينغ أكدت أنه لا توجد مخاوف تتعلق بالسلامة الفورية المرتبطة بهذه المشكلة بالنظر إلى أسطول 737، وأن الأسطول الموجود في الخدمة سيستمر في الطيران

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى